السعودية تفتح التسجيل العسكري للنساء في الأمن الدبلوماسي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/oz7byQ

تجنيد النساء في عدة مجالات مستمر منذ أشهر

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 12-11-2021 الساعة 11:09

عبر ماذا سيتم فتح باب التسجيل؟

عبر منصة (أبشر – توظيف).

ما آخر ما أعلنت عنه السعودية للتوظيف؟

الوظائف العسكرية للمديرية العامة للجوازات، للنساء، على رتبة "جندي".

أعلنت السلطات السعودية، أمس الخميس، فتح باب القبول والتسجيل أمام الإناث في القوات الخاصة للأمن الدبلوماسي، برتبة "جندي".

وقالت صحيفة "عكاظ" المحلية إن وكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية، أوضحت أن "استقبال طلبات القبول على تلك الوظائف سيتم ابتداء من السبت المقبل وحتى يوم الخميس عبر منصة (أبشر – توظيف)".

وسبق أن أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الشهر الماضي، ممثلة في الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة الوزارة للشؤون العسكرية، عن فتح باب القبول والتسجيل على الوظائف العسكرية للمديرية العامة للجوازات، للنساء، على رتبة "جندي".

كما سبق أن أعلنت وزارة الدفاع عن فتح بوابة القبول والتجنيد الموحد للتقديم على الوظائف النسائية العسكرية، لحملة المؤهلات كافة، برتبة (جندي أول، وعريف، ووكيل رقيب، ورقيب).

وتمركزت هذه الوظائف في أفرعها من القوات البرية الملكية السعودية، والقوات الجوية الملكية، والقوات البحرية الملكية، وقوات الدفاع الجوي الملكي، والصواريخ الاستراتيجية، والخدمات الطبية للقوات المسلحة.

وقبل ذلك، انخرطت المرأة السعودية برتب عسكرية في أجهزة الأمن العام، منها "مكافحة المخدرات، أقسام السجون، أقسام البحث الجنائي كالتحري والتحقيق، إضافة إلى القيام بأعمال تفتيش، والعمل في الجمارك، والعمل في الحراسات الأمنية في كثير من الأسواق والمستشفيات الحكومية والأهلية، للعمل في خدمة النساء، والحد من الجرائم التي أطرافها سيدات، والعمل على حفظ الأمن في المجتمع".

مكة المكرمة