السعودية تفتح برامج الزيارة لمرافق الحرمين الشريفين الخارجية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/qAqorR

معرض عمارة الحرمين الشريفين

Linkedin
whatsapp
السبت، 26-09-2020 الساعة 10:30

 وجه الرئيس العام للحرمين الشريفين عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس بإعادة فتح برامج الزيارة للمرافق الخارجية التابعة للرئاسة تدريجياً.

وبحسب ما أوردت صحيفة "المدينة" المحلية، السبت، يجري افتتاح المرافق الخارجية لرئاسة الحرمين وفق الإجراءات الاحترازية ابتداء من غرة ربيع الأول المقبل، الثلاثاء.

وتشمل المرافق الخارجية لرئاسة الحرمين: مجمع الملك عبد العزيز لكسوة الكعبة المشرفة، ومعرض عمارة الحرمين الشريفين الكائنين بحي أم الجود، ومكتبة الحرم المكي الشريف ببطحاء قريش.

وأكد السديس ضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية الموصى بها من قبل الجهات المعنية؛ حرصاً على سلامة وصحة الزائرين، واتخاذ جميع الإجراءات التنظيمية الموجبة لذلك.

وكانت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي قد أعلنت في وقت سابق إغلاق برامج الزيارة لمرافقها الخارجية، ضمن حزمة التدابير الوقائية التي اتخذتها لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأمس الجمعة، أعلنت وزارة الصحة السعودية تسجيل 472 إصابة جديدة بالفيروس التاجي، وهو ما يرفع الحصيلة الإجمالية منذ بدء الوباء إلى 332 ألفاً و329 حالة مؤكدة.

كما بينت الوزارة السعودية تعافي 843 حالة جديدة، ليصبح الإجمالي 315 ألفاً و636 متعافياً، في حين وصل عدد الوفيات إلى 4625 بعد إعلان 26 وفاة جديدة.

مكة المكرمة