السعودية تقبض على وافد يشتبه بنشره فيروس كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/87PJnj

وصل عدد المصابين بكورونا في السعودية إلى 344 حالة

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 20-03-2020 الساعة 22:26

ألقت القوات الأمنية السعودية القبض على وافد يشتبه بنشره فيروس كورونا المستجد في المجمعات التجارية.

وبحسب ما أوردت صحيفة "المدينة" المحلية، مساء الجمعة، "ضبطت الجهات الأمنية في محافظة بلجرشي، والفرق الميدانية التابعة لبلدية بلجرشي، وافداً آسيوياً قام بالبصق على الأبواب والمقابض والممرات وعربات التسويق بأحد المجمعات التجارية في محافظة بلجرشي".

وأضافت: "قامت الجهات الأمنية ببلجرشي بالرجوع إلى الكاميرات والتحقق من الحالة، وضبط الوافد الآسيوي وإحالته إلى الجهات الصحية للكشف عليه والتأكد من حالته الصحية".

وأوضح رئيس بلدية بلجرشي، عوض القحطاني، أن "الفرق الميدانية قامت بمشاركة الجهات الأمنية بالتحفظ على الوافد وكافة العمالة بالمجمع التجاري، وتحويلهم إلى الجهات الصحية لإخضاعهم للفحوصات اللازمة".

وبين أن "البلدية قامت بإغلاق المجمع التجاري احترازاً، وباشرت أعمال تطهير وتعقيم المجمع"، داعياً "الجميع إلى اتباع التعليمات الواردة من الجهات الصحية والحكومية وعدم الخروج إلا للحاجة".

وكانت وزارة الصحة أعلنت في آخر حصيلة لها، الجمعة، أن العدد الإجمالي للحالات المصابة بفيروس كورونا الجديد في المملكة وصل إلى 344 حالة، كان قد تعافى منها 8 حالات، والبقية تخضع جميعها للرعاية الصحية وفقاً للإجراءات المعتمدة في العزل الصحي، منها حالتان اثنتان بوضع حرج.

وينتشر الفيروس اليوم في معظم دول العالم، لكنَّ أكثر وفياته وحالات الإصابة الناجمة عنه توجد بإيطاليا والصين وإيران وكوريا الجنوبية واليابان.

وزاد الانتشار بدول الخليج والدول العربية مع توسُّع انتشاره في إيران، بسبب وقوعها بالضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقُّل واسعة معها.

مكة المكرمة