السعودية تلغي فترة الـ15 يوماً للحصول على تصريح العُمرة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ndk9E7

استأنفت السعودية الصلاة في الحرم المكي منتصف أكتوبر

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 25-10-2021 الساعة 10:01

متى يسمح بالحصول على التصريح للعمرة؟

بعد انتهاء التصريح الأول مباشرة.

متى رفعت السعودية الإجراءات الاحترازية من داخل المسجد الحرام؟

في الـ17 من أكتوبر الجاري.

أصدرت السلطات السعودية قراراً جديداً متعلقاً بـ"موسم العمرة"، مؤكدة إلغاء مدة الـ15 يوماً الفاصلة بين تصريح العمرة عبر تطبيق "اعتمرنا" أو تطبيق "توكلنا" وحجز موعد جديد لأداء العمرة.

وقالت وزارة الحج والعمرة السعودية إنه "يمكن حجز تصاريح أداء العمرة لتكون تصريحاً فعالاً في اليوم، وبعد انتهاء التصريح يمكن الحجز مرة أخرى للعمرة".

وأشارت الوزارة، وفقاً لصحيفة "عكاظ" المحلية، إلى أن ذلك "يعني أنه لن تكون هناك مدة فاصلة بين تصريح العمرة الفعال وبين إمكانية حجز تصريح للعمرة مجدداً".

وشهدت السعودية، فجر الـ17 من أكتوبر الجاري، إقامة أول صلاة داخل المسجد الحرام في مكة المكرمة بصفوف متراصة، بعد رفع الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس "كورونا" المستجد. 

وكانت السعودية أغلقت المسجد الحرام، في مارس 2020، بسبب انتشار وباء كورونا عالمياً، ثم أعادت فتحه أمام الحجاج في ظل إجراءات صارمة في يوليو الماضي، قبل أن تسمح، في سبتمبر الماضي، لعموم المسلمين بالصلاة فيه، لكن بطاقة استيعابية محدودة وبتباعد أثناء الصلوات.

ونظمت السعودية موسمي حج استثنائيين، حيث اقتصرت الأعداد على بضعة آلاف في 2020، ثم ارتفعت إلى عشرات الآلاف هذا العام، واقتصرت على المحصنين من الفيروس فقط.

وبدأت السعودية تخفيف القيود الخاصة بمواجهة فيروس "كورونا" والاقتراب من بدء العودة للحياة الطبيعية إثر تلقيح أكثر من نصف السكان بجرعتين.

مكة المكرمة