السعودية تمدد صلاحية الإقامة والتأشيرات مجاناً حتى نهاية نوفمبر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/8ZwV14

التمديد سيتم آلياً بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني

Linkedin
whatsapp
السبت، 11-09-2021 الساعة 08:49

 

إلى متى تم تمديد الإقامات والتأشيرات؟
تاريخ 30 نوفمبر 2021.

ما أسباب هذه الإجراءات؟
مواجهة تبعات جائحة كورونا.

قررت السلطات السعودية تمديد إقامات الوافدين المقيمين خارج المملكة وتأشيرات الزيارة وتأشيرات الخروج والعودة، بشكل آلي، بعد القيود التي فرُضت مع بعض الدول بسبب جائحة كورونا.

وبحسب المصادر الصحفية السعودية، فإن تلك الإجراءات تستمر بشكل آلي من دون رسوم أو مقابل مالي، وذلك إلى تاريخ 30 نوفمبر 2021.

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن هذا التمديد الذي أصدره وزير المالية السعودي يأتي في إطار الجهود المتواصلة التي تتخذها حكومة المملكة للتعامل مع آثار وتبعات جائحة كورونا، وضمن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تضمن سلامة المواطنين والمقيمين، وتسهم في التخفيف من الآثار الاقتصادية والمالية.

وأكدت المديرية العامة للجوازات أن التمديد سيتم آلياً بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني من دون الحاجة إلى مراجعة مقار إدارات الجوازات.

وأوضحت أنه تم تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة للمقيمين الموجودين خارج المملكة في الدول التي يعلق القدوم منها نتيجة تفشي جائحة كورونا فيها ليكون إلى تاريخ 30 نوفمبر 2021.

وأضافت المديرية، أنها مددت أيضاً صلاحية تأشيرات الزيارة للزائرين الموجودين خارج المملكة من الدول التي يعلق القدوم منها نتيجة تفشي جائحة كورونا فيها، ليكون إلى تاريخ 30 نوفمبر 2021.

يذكر أن المديرية العامة للجوازات السعودية أعلنت في منتصف أغسطس الماضي، تمديد صلاحية إقامات الوافدين الموجودين خارج المملكة وتمديد صلاحية تأشيرات الزيارة وتأشيرات الخروج والعودة، وذلك بشكل آلي من دون دفع رسوم إلى تاريخ 30 سبتمبر 2021.

مكة المكرمة