السعودية.. تمديد صلاحية الإقامة والتأشيرات للوافدين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ZWAwMZ

السعودية أكدت أن تمديد التأشيرات سيكون بعد انتهاء "كورونا"

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 17-08-2021 الساعة 15:42

ما آلية تمديد صلاحية الإقامات؟

سيكون آلياً.

هل هناك رسوم على التمديد؟

لا توجد رسوم أو مقابل مالي.

بدأت المديرية العامة للجوازات السعودية تمديد صلاحية الإقامات للوافدين الموجودين خارج المملكة، وتمديد صلاحية تأشيرات الزيارة، وتأشيرات الخروج والعودة، وذلك آلياً من دون رسوم أو مقابل مالي إلى نهاية سبتمبر القادم.

وأكدت المديرية العامة للجوازات، في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أن القرار جاء إنفاذاً لتوجيهات الملك سلمان بن عبد العزيز.

وقال البيان: "يأتي هذا التمديد الذي أصدره زير المالية، في إطار الجهود المتواصلة التي تتخذها حكومة المملكة للتعامل مع آثار وتبعات جائحة كورونا، وضمن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تضمن سلامة المواطنين والمقيمين، وتسهم في التخفيف من الآثار الاقتصادية والمالية.

وأكد البيان، أن التمديد سيتم آلياً بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني دون الحاجة إلى مراجعة مقار إدارات الجوازات.

وبيَّن أنه سيتم تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة للزائرين الموجودين خارج المملكة من الدول التي يتم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها، ليكون إلى تاريخ 30 سبتمبر.

وكانت الداخلية السعودية أعلنت في يوليو الماضي، موافقة الملك سلمان بن عبد العزيز على تمديد عدد من المبادرات المتعلقة بالتأشيرات والإقامة للوافدين؛ من أجل تخفيف آثار كورونا على الأفراد ومؤسسات القطاع الخاص.

وأشارت إلى أن التمديد يتعلق بصلاحية تأشيرة الخروج النهائي للوافدين، وذلك دون مقابل، كما يشتمل على ‏تمديد صلاحية الإقامة المنتهية للوافدين الموجودين خارج المملكة بتأشيرة الخروج والعودة، ‏والتي تنتهي خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة، لمدة ثلاثة أشهر دون مقابل.

كما تضمَّن ‏تمديد صلاحية تأشيرة الخروج والعودة للوافدين التي لم تستغل، ‏وذلك خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة، لمدة ثلاثة أشهر دون مقابل.

وتقول السعودية: إن هذه الخطوة تأتي "لتخفيف آثار جائحة كورونا على الأفراد ومنشآت القطاع الخاص والمستثمرين، والأنشطة الاقتصادية في المملكة، واتخاذ التدابير الوقائية كافة لمنع انتشاره".

مكة المكرمة