السعودية تمنح تصاريح العمرة للفئة من 12 إلى 18 عاماً بشرط

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/xmX9mx

دعت الوزارة المعتمرين إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات الصحية

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 10-08-2021 الساعة 09:17
- ما شرط وزارة الحج والعمرة للسماح للمعتمرين من هذه الفئة؟

الحصول على جرعتين من لقاح كورونا.

- كيف يحصل المعتمر على تصريح العمرة؟

من خلال تطبيقَي "اعتمرنا" و"توكلنا".

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، السماح لمعتمري الداخل للفئة العمرية من عمر 12 إلى 18 عاماً بأداء العمرة وزيارة المسجد النبوي، بشرط الحصول على جرعتين من لقاح كورونا.

وقال نائب وزير الحج والعمرة عبد الفتاح مشاط، مساء الاثنين، إنه تم منح أكثر من 13 ألف تصريح لهذه الفئة العمرية؛ لتمكينهم من أداء مناسك العمرة.

ونقلت وكالة "واس" السعودية عن "مشاط"، قوله: إن "إصدار التصاريح للعمرة يكون من خلال تطبيقَي اعتمرنا وتوكلنا، وذلك وسط منظومة متكاملة من الخدمات والتدابير الوقائية، المتخذة من أجل سلامة وصحة الراغبين في أداء مناسك العمرة والزيارة".

وبيَّن أن الوزارة "عملت بالتنسيق مع الجهات المعنية الأخرى قبل بدء موسم عمرة 1443هـ، على وضع الآليات التنفيذية وتهيئة بيئة آمنة وميسرة لضيوف الرحمن على مدار رحلتهم لتحقيق الأمن والأمان وصحة الإنسان".

ودعا "مشاط" المعتمرين إلى "ضرورة الالتزام بالخطط التنظيمية والإجراءات الصحية التي وضعتها الوزارة بالتعاون مع الجهات المختصة لسلامة ضيوف الرحمن والعاملين على خدمتهم ومنع انتشار فيروس كورونا ومتحوراته، وضرورة الحصول على تصريح العمرة من خلال تطبيقَي توكلنا واعتمرنا".

وأعلنت السلطات السعودية، الأحد الماضي، أنها سترفع الطاقة الاستيعابية للمعتمرين تدريجياً حتى تصل إلى مليوني معتمر شهرياً.

وأوضحت الوزارة أنها ستبدأ استقبال المعتمرين بطاقة استيعابية تصل إلى 60 ألف معتمر موزّعين على 8 فترات تشغيلية، حتى تصل الطاقة الاستيعابية إلى مليوني معتمر شهرياً.

والشهر الماضي، اختتمت السعودية موسم الحج لهذا العام، والذي جرى تنظيمه بمشاركة عدد محدود من الحجاج بلغ 60 ألف حاج فقط من داخل المملكة، وسط ضوابط صحية صارمة؛ لتفادي تداعيات كورونا.

مكة المكرمة