السعودية توقف الصلاة بالحرمين والرحلات والمواصلات العامة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/kZ3nRv

تعليق التواجد والصلوات في الساحات الخارجية للمسجد الحرام والمسجد النبوي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 20-03-2020 الساعة 08:45

أعلنت السلطات السعودية، تعليقها الحضور والصلاة في ساحات الحرمين الشريفين ابتداءً من اليوم الجمعة، كما أوقفت الرحلات الداخلية وعلقت استخدام المواصلات العامة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة العامة لشؤون الحرمين هاني حيدر، مساء أمس الخميس: إن "الجهات الأمنية والصحية قررت تعليق التواجد والصلوات في الساحات الخارجية للمسجد الحرام والمسجد النبوي بدءاً من الجمعة كإجراء احترازي ضد كورونا".

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن المسؤول السعودي قوله إن السلطات "تهيب بالجميع التعاون مع جميع الإجراءات الاحترازية المتخذة، للحفاظ على صحة وسلامة قاصدي المسجد الحرام والمسجد النبوي، والعمل على الحد من انتشار كورونا".

وأكد أن "وعي وتعاون قاصدي الحرمين الشريفين سيسهم في نجاح التدابير الاحترازية المؤقتة، داعياً الجميع للتعاون مع المسؤولين والاستجابة للتعليمات والإجراءات الضرورية".

في ذات السياق، قررت السعودية تعليق جميع رحلات الطيران الداخلي والحافلات وسيارات الأجرة والقطارات 14 يوماً ابتداءً من الساعة السادسة صباح غد السبت.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية إن هذا الإجراء يستثني الرحلات المرتبطة بالحالات الإنسانية والضرورية وطائرات الإخلاء الطبي والطيران الخاص.

وأوضح أن هذا القرار هو استكمال للإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة، وفق ما نقلت وكالة "رويترز".

وسبق أن اتخذت المملكة تدابير أخرى ضد كورونا، بينها تعطيل الدوام الحكومي، وتعطيل الرحلات الجوية وأداء العمرة، وتعليق إقامة صلوات الجماعة والجمعة في مساجد البلاد.

وكانت وزارة الصحة السعودية أعلنت، أمس الخميس، تسجيل 36 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، ليرتفع إجمالي الإصابات في المملكة إلى 274.

وحتى صباح الجمعة، أصاب كورونا نحو 246 ألفاً في نحو 177 بلداً وإقليماً، بينهم أكثر من 10 آلاف وفاة، أغلبهم في الصين وإيطاليا وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولاً عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات، ومن ضمنها صلوات الجمعة والجماعة.

مكة المكرمة