السعودية تُحبط 4 محاولات لتهريب أكثر من مليون حبة كبتاغون

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/YN1nXa

باستمرار تعلن سلطات المملكة إبطال عمليات تهريب مخدرات

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 10-09-2021 الساعة 16:52
- ما المنافذ الجمركية التي وردت من خلالها الحبوب المخدرة؟

مطار الملك خالد الدولي، وميناء ضباء، وجسر الملك فهد.

- ما الطريقة التي تم خلالها إخفاء الحبوب؟

طرق فنية مختلفة باستغلال إرساليات بريدية ومواد مستوردة، فضلاً عن نشر الحبوب في أجزاء من السيارات.

أعلنت السلطات السعودية إحباط أربع محاولات لتهريب أكثر من مليون حبة "كبتاغون"، وذلك بعد العثور عليها مُخبأة في إرساليات وردت إلى المملكة عبر عدد من المنافذ الجمركية البرية والجوية والبحرية. 

وأفادت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية، الجمعة، في بيان تابعه "الخليج أونلاين"، بأن محاولة التهريب الأولى كانت في جمرك مطار الملك خالد الدولي بالرياض، حيث عُثِر على 112.810 حبة كبتاغون، كانت مخبأة بطريقة فنية في إرسالية عبارة عن (عجّانات منزلية) وردت للمملكة عبر المطار.

وأوضحت أنه جرى إخفاء المضبوطات أسفل الوعاء الذي يوضع العجين بداخله، كما تمكن الجمرك من إحباط محاولة أخرى لتهريب 80 ألف حبة كبتاغون، بعد العثور عليها مُخبأة في "طرد بريدي" يحتوي على "فلاتر لتنقية المياه".  

وأضافت الهيئة بأن جمرك ميناء ضباء تمكّن من إحباط محاولة لتهريب 917.636 حبة كبتاغون، فيما تمكّن جمرك جسر الملك فهد من إحباط محاولة أخرى لتهريب 11.276 حبة، كانت مخبأة في إحدى المركبات القادمة للمملكة عبر المنفذ، بحيث جرى إخفاء المضبوطات بطريقة فنية في أجزاء متفرقة من المركبة. 

وأكدت الهيئة أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات المملكة، وتقف بالمرصاد أمام محاولات أرباب التهريب؛ تحقيقاً لأحد أبرز مهامها المتمثلة في أمن وحماية المجتمع من هذه الآفات.

ودعت الهيئة في الوقت ذاته المواطنين والمقيمين إلى الإسهام في مكافحة التهريب لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني.

وباستمرار تعلن سلطات المملكة إبطال عمليات تهريب مخدرات إلى البلاد، والقبض على مهربين ومتعاملين بتجارة المواد المخدرة في المملكة.

وخلال الأشهر القليلة الماضية، أحبطت المملكة عمليات تهريب مخدرات وملايين أقراص الكبتاغون والأمفيتامين كانت مخفية باحترافية داخل شحنات لفاكهتي "الرمان" و"البرتقال" قادمة من لبنان، إلى جانب تخبئتها داخل ألواح حديدية وآلات تعقيم أدوات طبية وطرود، قادمة من لبنان وغيره من الدول.

مكة المكرمة