السعودية.. حديث عن وصول لقاح كورونا وجاهزيته للاستخدام

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/9VKpYp

السعودية سجلت مؤخراً انخفاضاً في عدد إصابات كورونا

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 07-12-2020 الساعة 17:32
- هل حدد الطبيب السعودي اسم اللقاح الذي وصل للمملكة؟

لم يوضح اسم اللقاح.

- كم عدد إصابات كورونا في السعودية حتى الآن؟

358 ألفاً و922 حالة مؤكدة، من بينها 349 ألفاً و168 متعافياً.

قال طبيب سعودي، إن لقاح فيروس كورونا المستجد وصل بالفعل إلى المملكة، مؤكداً أنه أصبح جاهزاً للاستخدام اللآن، بعد وقت قصير من تلميح رسمي حول قرب وصوله.

وحدد استشاري الأحياء الطبية والأمراض الوراثية في السعودية عارف العمري، الفئات التي لها أولوية التطعيم، وهم: كبار السن، وأصحاب الأمراض المزمنة، ونزلاء دور الرعاية الخاصة، والممارسون الصحيون.

وأكد "العمري" في حديثه لقناة "الإخبارية السعودية" (حكومية)، أن اللقاح "آمن جداً"، وأن الفئات المستهدفة على مستوى المملكة ستتلقى اللقاح "دون تفريق بين مدينة وأخرى".

وأشار إلى أن هناك آلية ستعلن وزارة الصحة عنها في القريب العاجل.

ولم يوضح الطبيب السعودي اسم اللقاح الذي وصل إلى المملكة، في ظل الحديث عن لقاح شركة "فايزر" الأمريكية وشريكتها "بيونتيك"، إضافة إلى لقاح "موديرنا"، واللقاح الروسي "سبوتنيك V".

وأمس الجمعة، قال المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية محمد العبدالعالي، إنه سيتم الإعلان قريباً عن موعد وصول لقاحات كورونا إلى السعودية، كاشفاً أن المملكة ستكون من أوائل الدول التي ستتوافر فيها اللقاحات.

وبيَّن أن المملكة وقَّعت "اتفاقيات مهمة" مع الشركات المصنِّعة للقاحات.

ووفق آخر الأرقام الرسمية المعلنة؛ بلغ عدد إصابات كورونا في السعودية 358 ألفاً و922 حالة مؤكدة، من بينها 349 ألفاً و168 متعافياً، فضلاً عن 5977 حالة وفاة.

مكة المكرمة