السعودية.. حصر دخول المنشآت العامة على من أخذ لقاح كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/yrjKj9

الصحة السعودية دعت سكانها لأخذ الجرعة التنشيطية

Linkedin
whatsapp
الأحد، 10-10-2021 الساعة 09:39

ما أبرز المنشآت التي يشملها القرار؟

المنشآت الحكومية والخاصة والتعليمية، وركوب الطائرات ووسائل النقل العام.

ما سبب تطبيق القرار؟

وفق وزارة الداخلية، بناءً على ما رفعته الجهات الصحية.

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، أن قرار عدم السماح بدخول المنشآت الحكومية والخاصة والتعليمية، وركوب الطائرات ووسائل النقل العام، وحضور النشاطات والمناسبات، إلا للمحصنين بجرعتين من اللقاحات المعتمدة من وزارة الصحة، يدخل حيز التنفيذ، اليوم الأحد.

وأكدت الوزارة في بيان، أن التحصين شرط لدخول أي نشاط اقتصادي، أو تجاري، أو ثقافي، أو ترفيهي، أو رياضي، أو سياحي، أو دخول أي مناسبة ثقافية، أو علمية، أو اجتماعية، أو ترفيهية.

 وأوضحت أن الاشتراطات شملت دخول أي منشأة حكومية أو خاصة، سواءً لأداء الأعمال أو المراجعة، وكذلك ركوب الطائرات ووسائل النقل العام، مبينةً أنه يستثنى من القرار الفئات المستثناة من أخذ اللقاح، وفق ما يظهر في تطبيق "توكلنا".

وبينت أن القرار جاء بناءً على ما رفعته الجهات الصحية حول ما ثبت لدى الجهات العلمية الوطنية والعالمية المختصة من أهمية استكمال أخذ جرعات اللقاح المعتمد للسيطرة على تفشي الفيروس، وبشكل خاصٍّ السلالات المتحورة منه.

وبحسب آخر إحصائية معلنة من قِبل وزارة الصحة السعودية، تم تسجيل 35 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصل الإجمالي إلى 547.532 إصابة، و4 حالات وفاة ليصل الإجمالي إلى 8.743 حالة، و51 حالة تعافٍ، ليصبح إجمالي عدد الحالات المتعافية 536.585.

وأشارت الوزارة إلى أن إجمالي جرعات لقاح "كورونا" التي أُعطيت للسكان في المملكة وصل إلى 43.188.047 عبر أكثر من 587 موقعاً للتطعيم في مناطق السعودية كافة.

مكة المكرمة