السعودية.. ضبط شحنة مليونية لحبوب مخدرة "مطحونة"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Rw1zwq

المخدرات التي ضبطت كانت مخبأة بطريقة غير مسبوقة

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 22-10-2021 الساعة 16:27
- أين ضبطت محاولة تهريب المخدرات؟

في منفذ الحديثة على الحدود بين السعودية والأردن.

- كيف وصفت السلطات السعودية هذه المحاولة؟

بأنها غير مسبوقة على مستوى المنافذ الجمركية لأنها كانت "مطحونة".

أعلنت السلطات السعودية، اليوم الجمعة، إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاغون تعادل أكثر من 5.2 ملايين حبة ضبطت مطحونة.

وقالت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية إن قوات الأمن في منفذ الحديثة عند الحدود مع الأردن ضبطت كمية كبيرة من المخدرات كانت "مخبأة ضمن إرسالية وردت للمنفذ، في طريقة تهريب غير مسبوقة على مستوى المنافذ الجمركية".

وقالت الهيئة: "وردت إلى المملكة عبر منفذ الحديثة إرسالية عبارة عن أكياس بودرة كربونات محمولة على إحدى الشاحنات".

وأضافت أنه "بعد إجراء عملية الكشف والمعاينة على الشاحنة وحمولتها عثر على تلك الكمية الكبيرة من حبوب الكبتاغون مخبأة ضمن الإرسالية، حيث جرى إخفاء الحبوب بعد طحنها ووضعها داخل الأكياس".

وتابعت أن "طريقة التهريب التي تم إحباطها تعد من الطرق غير المسبوقة (..) إلا أنه تم كشف هذه المحاولة وإحباطها"، مؤكدة أنه قُبض على شخص متورط بهذه العملية.

وفي منتصف أكتوبر الجاري، أعلنت السعودية عن إحباط محاولة لتهريب أكثر من مليون ونصف المليون قرص من "الإمفيتامين" المخدر، بالتعاون مع السلطات المختصة في الإمارات، كانت داخل شاحنة محملة بحبوب الذرة عبر منفذ البطحاء.

وفي أول أكتوبر أيضاً، أعلنت الرياض إحباط محاولة تهريب كمية ضخمة جداً من حبوب الكبتاغون المخدرة.

وأوضحت "هيئة الزكاة والضريبة والجمارك" في ميناء جدة الإسلامي في بيان حينها أنها تمكنت من مصادرة أكثر من 12 مليون حبة كبتاغون كانت قد وصلت إلى السعودية عبر الميناء داخل شحنة من حبوب الكاكاو.

وفي أغسطس الماضي، تمكنت أيضاً من إحباط محاولتين لتهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاغون إلى المملكة عبر ميناء جدة الإسلامي، إذ جرى في المحاولة الأولى ضبط أكثر من 8.7 ملايين حبة كانت مخبأة أيضاً في شحنة حبوب كاكاو، فيما تم ضبط 1.6 مليون حبة مخبأة داخل أرضية إحدى الشاحنات القادمة عبر الميناء.

مكة المكرمة