السعودية.. عودة الطيران وفتح الحدود كلياً نهاية مارس

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/YV1JzY

السعودية رفعت الحظر جزئياً عن السفر منذ سبتمبر

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 08-01-2021 الساعة 18:59
- متى يرفع الحظر كلياً عن حركة السفر في السعودية؟

نهاية مارس المقبل، وفق ضوابط صحية.

- لماذا أرجات المملكة رفع الحظر إلى نهاية مارس؟

بسبب ظهور السلالة الجديدة من الفيروس التاجي.

قالت الحكومة السعودية، الجمعة، إنها ستعيد فتح حدودها وحركة الطيران بشكل كامل أمام المسافرين من وإلى المملكة، نهاية مارس المقبل.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (واس) عن وزارة الداخلية السعودية أنه تقرر تطبيق الفتح الكامل للحدود والمنافذ وعودة حركة الطيران من المملكة وإليها بحلول 31 مارس المقبل.

وأرجعت التأخر في عودة الطيران بشكل كامل إلى ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا.

وبحسب البيان الرسمي، فإن الإجراءات المتمثلة في رفع الحظر الكامل عن رحلات الطيران، والسماح بالسفر من المملكة وإليها، يتم وفق إجراءات احترازية تحددها وزارة الصحة.

وكانت السعودية علقت الرحلات الجوية وأغلقت الحدود لنحو ستة أشهر؛ بين مارس وسبتمبر، حين رفعت الحظر جزئياً، وكان مقرراً رفع القيود بشكل كلي في بداية 2021، لكن ظهور السلالة الجديدة في المملكة المتحدة حال دون ذلك.

وقررت المملكة، في 20 ديسمبر، إغلاق كافة منافذها لمدة أسبوع بعد ظهور السلالة الجديدة من الوباء في المملكة المتحدة.

وقبل ثلاثة أسابيع بدأت السلطات السعودية أكبر حملة تطعيم ضد فيروس في تاريخها، معتمدة على لقاح "فايزر-بيونتيك"، فيما تبحث وزارة الصحة إجازة لقاحات أخرى في الفترة المقبلة.

وأعلن وزير الصحة توفيق الربيعة، توفير جواز سفر صحي لكل تلقى التطعيم بشكل كامل، وقال إن مليون شخص سجلوا من أجل الحصول على اللقاح.

وبلغ مجموع الإصابات في السعودية 363.582 حالة، في حين بلغ مجموع المتعافين 355.208 حالات، فيما وصل عدد الوفيات جرّاء الفيروس إلى 6.282 حالة.

مكة المكرمة