السعودية.. فرض عقوبة ضد تجمع المشاهير الراقص

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Ww7nWn

تفرض الحكومة السعودية عقوبات صارمة على التجمعات (أرشيفية)

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 01-06-2021 الساعة 11:25

- ما قيمة الغرامة المالية المفروضة؟

 300 ألف ريال (75 ألف دولار).

- ما سبب فرض العقوبة المالية؟

مخالفة الشركة المسؤولة لإجراءات كورونا الاحترازية.

أعلنت وزارة التجارة السعودية تغريم الشركة المسؤولة عن تجمّع "مشاهير سناب شات"، الذي أثار ضجة واسعة لظهور راقصات فيه، 300 ألف ريال (75 ألف دولار)؛ وذلك بسبب مخالفتها للإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا.

جاء ذلك في بيان للتجارة السعودية، حيث قالت: "فرضت الوزارة وفق اختصاصها غرامة مالية قدرها 300 ألف ريال على الشركة التي استعانت بعدد من المشاهير المعلنين بهدف الترويج لمنتجاتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي".

وأشار بيان الوزارة إلى أنه "تم إيقاع العقوبة بناء على لائحة الحد من التجمعات وجدول تصنيف عقوبات مخالفة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة فيروس كورونا".

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو من حفل ضم مشاهير ظهرت فيه راقصات، الأمر الذي أثار ضجة بين مغردين على وسم حمل اسم "انفلات مشاهير بالسعودية".

وكانت قناة الإخبارية السعودية الرسمية قالت في تقرير: "أوضحت مصادر خاصة للإخبارية أن الجهات المختصة تعمل على ضبط من شارك ونشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة لحفل ضم عدداً من مشاهير السوشال ميديا".

وأضافت القناة في تقريرها: "وكانت المقاطع قد أوضحت حضور عدد من الراقصات في الحفل، مما أحدث موجة غضب على مواقع التواصل الاجتماعي، إضافة إلى تجاوز العدد المسموح به من قبل وزارة الداخلية للتجمعات، مع غياب الالتزام بالإجراءات الاحترازية".

وتفرض الحكومة السعودية عقوبات صارمة على التجمعات؛ وذلك للحد من تفشي الوباء، وبالتزامن مع استمرار حملة التطعيم الوطنية التي بدأت قبل 6 أشهر.

وهذا الشهر، قررت الحكومة تغليظ العقوبات على مخالفي قرارات منع التجمعات، حيث وصلت الغرامات في بعض الحالات إلى 100 ألف ريال (27 ألف دولار).

وبلغ مجموع الإصابات في المملكة منذ ظهور الوباء 450 ألفاً و436 حالة مؤكدة، من بينها 433 ألفاً و413 متعافياً، فضلاً عن 7362 وفاة، وفق آخر الأرقام الرسمية المعلنة.

مكة المكرمة