السعودية.. فيديو تنمر على بائعة خضار يثير غضباً واسعاً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/4doe1D

صورة ضوئية للشخص المتنمر وجزء من الفيديو الذي صوره (تويتر)

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 03-05-2021 الساعة 11:45
- ما الحوار الذي دار بين الشخص المتنمر والبائعة؟

سألها عن جنسيتها وسبب عملها تحت أشعة الشمس الحارقة، وهددها بالاتصال بالشرطة.

- هل تحركت السلطات بعد بث فيديو الشخص المتنمر؟

صحيفة سعودية قالت إن النيابة العامة استدعت هذا الشخص للتحقيق معه.

استحوذ مقطع فيديو مصور لحوار بين شخص وبائعة خضراوات بالمملكة العربية السعودية، في نهار أحد أيام شهر رمضان الفضيل، على اهتمام منصات التواصل الاجتماعي.

ويظهر في الفيديو المتداول شخص كبير بالسن يسأل بائعة خضراوات متجولة في المملكة عما إذا كانت جنسيتها سعودية أم لا، فضلاً عن الأسباب التي دفعتها إلى الخروج والبيع في ظل حرارة مرتفعة بنهار رمضان.

كما سألها ما إذا كان لديها ضمان اجتماعي، موجهاً لها انتقادات لعدم طلب الدعم من الحكومة بدلاً من الجلوس تحت أشعة الشمس الحارة، كما هددها بالاتصال بأفراد الشرطة.

واجتاحت "السوشيال ميديا" موجة غضب عارمة، بسبب تنمر هذا الشخص على البائعة المتجولة، فيما استحضر البعض مقطع فيديو آخر قارنوا فيه بين أسلوب الشخص المتنمر وتعامل الأمير فيصل بن بندر مع بائعة في حديقة، حيث اشترى منها ووزع حلوى على أطفال كانوا هناك.

من جانبها ذكرت صحيفة "سبق" الإلكترونية، أن "النيابة العامة استدعت شخصاً؛ صوَّر ونشر مقطع فيديو لامرأة تقوم ببيع الخضار؛ للتحقيق معه، وتطبيق الإجراءات النظامية".

كما أهابت النيابة، وفق الصحيفة السعودية، بالجميع "اتباع الإجراءات النظامية للإبلاغ عن أي مخالفة، دون انتهاك الحياة الخاصة للأفراد، أو المساس بحقوقهم المكفولة نظاماً".

 

مكة المكرمة