السعودية.. لا صحة لفرض حظر تجول نهاية رمضان وأيام العيد

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/jY7kb3

شدد على أن "تراخي البعض قد يؤثر على الكل"

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 30-04-2021 الساعة 11:14
- ماذا أكّد متحدث الصحة السعودية؟

 "منع التجول منوط بالاحتراز والالتزام بتدابير مواجهة كورونا".

- كم عدد الإصابات في المملكة؟

 416.307 حالات حتى الآن.

نفى المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية محمد العبد العالي ما يتم تداوله بشأن فرض منع تجول في العشر الأواخر من رمضان أو أيام العيد، بسبب وباء فيروس كورونا المستجد.

وقال المتحدث باسم الصحة، في لقاء مع برنامج الراصد على قناة الإخبارية السعودية، يوم الخميس: إن "الإشاعات تنتشر للأسف من وقت لآخر، وهذا (منع التجول) من الأمور المتداولة، وهي غير صحيحة".

وبين أنه "حتى الآن اللجان المعنية والمختصة مستمرة في متابعة الوضع، والحذر مستمر، لكن لم يتم رفع أي شيء لطلب منع التجول لا في رمضان ولا في أيام العيد".

وأضاف: "الأسباب في ذلك تعود إلى ما نرصده اليوم من مستويات وحالات هي في مرحلة تذبذب"، مشدداً على أن اتخاذ إجراءات مثل منع التجول "هي منوطة بالالتزام بالإجراءات والاشتراطات الصحية الاحترازية".

ولفت إلى أن "هناك أمرين مهمين نؤكد أهميتهما في المرحلة القادمة متى ما تقيدنا فيهما فسنكون أقرب وأقرب للخروج من هذه الأزمة: نواصل احترازنا وتقيدنا والتزامنا، ونأخذ اللقاح بأسرع وقت ممكن".

وقال: إن "الدراسات مستمرة والنتائج مبشرة بشأن إمكانية إعطاء الجرعات لأعمار أقل، لكن الأهم حتى الآن هي مبادرة ذوي الأعمار المستهدفة للحصول على اللقاح". 

واستكمل أن تأجيل الجرعة الثانية لا يشمل من تجاوزت أعمارهم الـ60 عاماً، مشيراً إلى أن مواعيد اللقاح الجديدة تصل إلى ربع مليون يومياً.

وبلغ عدد مصابي فيروس كورونا في السعودية 416.307 حالات، بينهم 399.509 حالات شفاء، فيما توفي 6.946 حالة منذ بدء تفشي الوباء في المملكة، وفق أرقام وزارة الصحة السعودية.

ووصل عدد جرعات التطعيم من لقاح كورونا في المملكة إلى أكثر من 9 ملايين جرعة أعطيت حتى الآن عبر أكثر من 587 موقعاً للتطعيم في جميع مناطق البلاد.

مكة المكرمة