السعودية.. مراكز توقيف نسائية ولا شروط أمام قيادة المرأة

السعودية: لا قيود على قيادة المرأة للسيارة

السعودية: لا قيود على قيادة المرأة للسيارة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 23-11-2017 الساعة 09:18


أكد مسؤول أمني سعودي أحقية النساء بقيادة السيارة في جميع الطرقات وبين المدن ابتداء من يونيو المقبل؛ وفقاً للقرار غير المسبوق بالسماح للمرأة بالقيادة، الصادر في سبتمبر الماضي.

وقال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، اللواء منصور التركي، في مؤتمر صحافي لوزارة الداخلية عقد في الرياض الأربعاء: "يمكن للمرأة أن تقود سيارتها بين المدن واستخدامها للسفر، إذ إنها حظيت برخصة تؤهلها لاستخدام السيارة كيفما شاءت وفق الأنظمة والقوانين المرورية".

وأوضح اللواء التركي في مؤتمر حول "إجراءات تطوير المرور ورفع مستوى السلامة على الطرق"، أن تطبيق أنظمة المرور سيكون على الذكور والإناث على حد سواء، مبيناً أن الشرطة النسائية موجودة في العمل الأمني.

اقرأ أيضاً :

"عبايات" نسائية بألوان الأندية تغمر السوق السعودية

من جانبه، أكد المدير العام للإدارة العامة للمرور في المملكة، العميد محمد بن عبد الله البسامي، عدم وجود شروط خاصة لقيادة المرأة للسيارة، مشيراً إلى أنها ستخضع لنظام المرور.

مراكز توقيف نسائية

وبين أنه سيتم إنشاء مدارس لتعليم القيادة للنساء، "كما نبحث مع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية إنشاء مراكز توقيف نسائية لاستخدامها عند الحاجة".

ولفت البسامي إلى أن إدارة المرور قدمت اقتراحاً من أجل صياغة بعض مواد نظام المرور بما يتوافق مع المستجدات الحالية واقتراح تغليظ المخالفات المرورية التي تؤثر في السلامة المرورية، مبيناً أنه ستتم إعادة صياغة النقاط المرورية وإيجاد آلية للتطبيق الفعلي.

وجدير بالذكر أن العاهل السعودي أصدر أمراً ملكياً مفاجئاً في سبتمبر الماضي يسمح بإصدار رخص قيادة للنساء، بعد سنوات من مطالبات وحملات كثيرة دشّنتها ناشطات سعوديات للحصول على الحق في قيادة السيارة داخل المملكة.

مكة المكرمة