السعودية.. نصائح لتجنب "كورونا" في رمضان

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/MbWAqM

السعودية اتخذت عدة خطوات لمواجهة "كورونا"

Linkedin
whatsapp
الخميس، 09-04-2020 الساعة 20:04

دعت وزارة الصحة السعودية إلى تعديل السلوك، خاصة مع قرب شهر رمضان المبارك، فيما يتعلق باللقاءات والتجمعات والذهاب إلى مواقع التسوق.

وبحسب ما أوردته وكالة الأنباء السعودية، اليوم الخميس، قال عبد الله عسيري، وكيل وزارة الصحة المساعد للصحة الوقائية: "مهم جداً أن ندرك في هذه المرحلة أن شهر رمضان هذا العام يختلف عن رمضان في العام الماضي والأعوام السابقة، يجب أن نعدل من سلوكنا ليتناسب مع الأوضاع الراهنة، ومن ذلك البقاء في المنازل وعدم مخالطة الناس".

وأكد أن الإمكانات متوافرة لكل الناس لمواصلة أعمالهم عن بُعد، عن طريق التواصل المرئي والمسموع.

وصرح بأن الإجراءات الاحترازية التي أقرتها الحكومة تهدف إلى الحد من انتشار فيروس "كورونا المستجد"، والتقليل من عدد الإصابات، مشدداً على أن بقاء الناس في منازلهم فيه حماية للمجتمع من انتشار الفيروس.

وأوضح عسيري أن العالم انتقل حالياً من مرحلة تقليل الإصابات إلى مرحلة تخفيف الأثر من مرض فيروس كورونا، مبيناً أن موضوع تقليل الإصابات ما يزال ممكناً بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي.

وأشار إلى أن "كوفيد-19" لم يتغير من ناحية الأعراض وطرق الانتقال، عن طريق الإفرازات التنفسية في أثناء السعال والعطس ومخالطة المصابين وملامسة الأسطح الملوثة.

وكانت وزارة الصحة السعودية أعلنت، الخميس، تسجيل 355 حالة إصابة جديدة بـ"كورونا" خلال الساعات الـ24 الماضية، وهو ما يرفع إجمالي الحالات إلى 3287 إصابة.

ووفق بيان الوزارة، فإن 666 حالة تماثلت للشفاء، في حين توفي 44 مصاباً بالفيروس القاتل.

جدير بالذكر أن انتشار فيروس كورونا زاد بدول الخليج مع توسُّع انتشاره في إيران؛ بسبب وقوعها بالضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقُّل واسعة معها.

وبلغ عدد المصابين بالفيروس حول العالم حتى إعداد هذا الخبر (9 أبريل) أكثر من مليون و524 ألف شخص، في حين ارتفع عدد المتوفين إلى قرابة 89 ألفاً، والمتعافين إلى نحو 333 ألف شخص.

مكة المكرمة