السعودية.. هزة أرضية تضرب المدينة المنورة

هيئة المساحة الجيولوجية السعودية: قوة الهزة 2.5 درجة

هيئة المساحة الجيولوجية السعودية: قوة الهزة 2.5 درجة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 16-01-2018 الساعة 16:24


أعلنت هيئة المساحة الجيولوجية السعودية، الثلاثاء، أن المدينة المنورة تعرضت لهزة أرضية بلغت قوتها 2.5 درجة على مقياس ريختر.

وقالت الهيئة على حسابها الرسمي في موقع "تويتر": "سجلت محطات الرصد الزلزالي التابعة للهيئة هزة أرضية ظهر اليوم 29 ربيع الآخر 1439هـ الموافق 16 يناير 2018م، الساعة الثانية وتسع وخمسون دقيقة بالتوقيت المحلي، بقوة 2.5 درجة على مقياس ريختر، وتبعد مسافة 14 كم شمال غربي المدينة المنورة، وتم الشعور بالهزة في المناطق القريبة من الهزة".

اقرأ أيضاً:

هزة أرضية تضرب العراق وإيران وتمتد للكويت

وعلى الفور، تبادل نشطاء سعوديون على "تويتر" المعلومات حول الهزة، من خلال وسم #هزه_ارضيه_المدينه_المنوره، وأشار بعضهم من سكان المدينة المنورة إلى أنها كانت خفيفة.

الشيخ عائض القرني، غرد عبر الوسم بدعاء السلامة للمدينة وأهلها:

تجدر الإشارة إلى أن المدينة المنورة تتعرض لنشاط زلزالي بشكل مستمر، وقد وقع زلزال متوسط عام 2009 قوته 5.4 درجات في منطقة (حرة الشاقة)، مرتبط بنشاط الجسم الصهاري في أعماق القشرة الأرضية الضحلة، وعلى الرغم من أنه لم تحدث سوى أضرار طفيفة في الممتلكات، فإنها تشير إلى احتمال حدوث بعض المخاطر المرتبطة بالزلازل في الدرع العربية.

ومن الأحداث الموثقة تاريخياً، حادثة تدفق الحمم البركانية في منطقة "حرة رهاط" عام 1256، والذي صاحبه نشاط زلزالي ملحوظ، ولا تزال هذه المنطقة تشهد نشاطاً زلزالياً منخفضاً حتى الآن.

مكة المكرمة