السعودية وعُمان تحذران رعاياهما بنيوزيلندا من الزلازل

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/RwdpNP

السلطات في نيوزيلندا أصدرت تحذيراً من حدوث تسونامي

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 05-03-2021 الساعة 22:53
- ماذا حصل في نيوزيلندا؟

تعرضت مناطق فيها لـ3 زلازل قوية.

-ما رسالة السفارة السعودية وقنصلية عُمان لرعاياهم؟

الابتعاد عن الأماكن الساحلية.

حذرت سفارة السعودية في نيوزيلندا المواطنين الموجودين فيها والقادمين إليها من الزلازل التي ضربت، صباح الجمعة، الساحل الشرقي للجزيرة الشمالية، كما أكدت القنصلية العامة لسلطنة عُمان أن كافة الرعايا العُمانيين بخير.

وقالت السفارة السعودية في نيوزيلندا، في بيان لها: "تود سفارة المملكة لدى نيوزيلندا التنبيه على المواطنين الموجودين فيها والقادمين إليها أن الوكالة الوطنية للطوارئ تفيد بأن عدة زلازل ضربت الساحل الشرقي للجزيرة الشمالية صباحاً، وتم إصدار تحذير من حدوث تسونامي".

وأضافت السفارة: "تنصح الوكالة بالبعد عن الشواطئ ومناطق الزلزال، وتتوقع حدوث تيارات قوية وغير عادية واندفاعات غير متوقعة في أعقاب الزلزال، وتأمل السفارة اتخاذ الحيطة والحذر والابتعاد عن الشواطئ".

بدورها أفادت القنصلية العامة لسلطنة عُمان في أستراليا بأن كافة الرعايا العُمانيين والطلبة المبتعثين بالجامعات النيوزيلندية بخير وعافية، عقب سلسلة الهزات الأرضية التي ضربت شمال الجزيرة الشمالية من نيوزيلندا.

ودعت القنصلية كافة العُمانيين إلى ضرورة اتخاذ الحيطة والحذر والابتعاد عن الشواطئ وكافة الأماكن الساحلية، خاصة القريبة من مدينة أوكلاند

يشار إلى أن مناطق ساحلية بنيوزيلندا تعرضت لـ3 زلازل قوية، لتصدر سلطات البلاد تحذيراً جديداً من تسونامي بعد الهزة الأخيرة التي كانت الأكثر شدة.

وأكدت الهيئة الجيولوجية الأمريكية أن زلزالاً وقع في مياه المحيط الهادئ على سواحل "أرخبيل كرماديك" إلى الشمال الشرقي من الجزيرة الشمالية.

وأشارت الهيئة إلى أن الزلزال بلغت قوته 8 درجات، ووقع على عمق 10 كيلومترات، ولا توجد مدن أو بلدات قرب مركزه.

مكة المكرمة