السعودية: 10 أيام لمنح تصريح جديد لأداء العمرة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/81PN2r

السعودية اتخذت عدداً من الإجراءات للحد من كورونا

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 14-01-2022 الساعة 14:48
- هل يسمح للقادمين من الخارج أيضاً بتكرار العمرة؟

نعم، ولكن بعد مرور فترة انتهاء التصريح 10 أيام.

- ما سبب ذلك؟

الإجراءات الاحترازية التي تمت إعادة تطبيقها في الحرمين الشريفين.

كشفت السلطات السعودية، اليوم الجمعة، عن تفاصيل الحصول مرة أخرى على تصاريح العمرة والمدة الزمنية، إضافة إلى الأحكام السارية على القادمين من خارج المملكة.

وقالت وزارة الحج والعمرة السعودية إن قرار تحديد المدة المسموحة لتكرار العمرة بمرة واحدة كل 10 أيام "يشمل جميع الراغبين بحجز تصاريح العمرة، بمن فيهم المعتمرون القادمون من خارج السعودية".

ويأتي توضيح هذا الأمر بعد أن دعت وزارة الحج والعمرة المستفيدين من تصاريح العمرة في تطبيق "اعتمرنا" الراغبين بتعديل مواعيد التصاريح الصادرة، إلى إتمام التعديل قبل دخول وقت التصريح.

وأكدت وزارة الحج والعمرة السعودية أنه في حال إلغاء الموعد بعد دخول وقت التصريح فلن يتمكن المستفيد من حجز تصريح جديد إلا بعد مرور 10 أيام من التصريح السابق، وذلك لتقييد المدة التكرارية المسموح بها لإصدار تصاريح العمرة بسبب تطبيق الإجراءات الاحترازية في الحرمين الشريفين.

يذكر أن وزارة الحج والعمرة أعلنت إلغاء إمكانية تكرار العمرة فور انتهاء التصريح السابق، وكشفت أن المدة المسموحة لتكرارها هي 10 أيام، وعزت ذلك إلى الإجراءات الاحترازية التي أعيد تطبيقها في الحرمين الشريفين.

وكانت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي قد أعلنت أنها طبقت إجراءات التباعد الجسدي بين المصلين والمعتمرين في كامل المسجد الحرام وساحاته الخارجية، وأعادت ملصقات التباعد الجسدي بين صفوف المصلين ومسارات المعتمرين.

وشمل الإجراء صحن المطاف والمصليات داخل الحرم المكي وساحاته حفاظاً على سلامة المعتمرين والمصلين والوقاية من جائحة كورونا.

وتأتي هذه الخطوة بعد إعلان وزارة الداخلية قرارها بإعادة الإلزام بارتداء الكمامة، وتطبيق التباعد الجسدي في جميع المواقع المفتوحة والمغلقة بعد تزايد الإصابات بكورونا وارتفاع مؤشر المنحنى الوبائي في المملكة.

مكة المكرمة