السودان.. ارتفاع عدد قتلى حادث دهس السيارة العسكرية إلى 5

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GdVonv

عاش السودان أحداثاً أليمة مؤخراً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 17-07-2019 الساعة 22:22

أعلنت لجنة أطباء السودان المعارضة، الأربعاء، ارتفاع قتلى حادثة دهس سيارة تتبع لقوات الدعم السريع، أسرة كاملة في مدينة أم درمان، غربي الخرطوم، الاثنين الماضي، إلى خمسة أفراد.

وذكرت اللجنة، في بيان، أن رفعت جلال الدين (25 عاماً)، توفي بعد معاناة داخل العناية المكثفة بمستشفى أم درمان التعليمي، غربي الخرطوم؛ إثر دهسه مع أسرة تتكون من 4 أفراد، بواسطة سيارة تتبع لقوات الدعم السريع (تتبع للجيش)، قبل يومين، ليلحق بالقتلى الأربعة.

والاثنين الماضي، أعلنت لجنة أطباء السودان أن سيارة تتبع لقوات الدعم السريع دهست أسرة كاملة في مدينة أم درمان، توفي على أثرها 4 منهم.

وفي وقت سابق الأربعاء، وقع الفرقاء السودانيون، بالأحرف الأولى، وثيقة اتفاق المرحلة الانتقالية المبرمة بين المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير، في العاصمة الخرطوم، بعد تأجيل دام 3 أيام، وجلسة مفاوضات استمرت ساعات طويلة.

وينص الاتفاق في بعض بنوده على أن "يترأس أحد الأعضاء العسكريين المجلس لمدة 21 شهراً، بداية من توقيع الاتفاق، تعقبه رئاسة أحد الأعضاء المدنيين لمدة 18 شهراً المتبقية من الفترة الانتقالية (39 شهراً)".

وعلى الرغم من توقيع الاتفاق ما يزال سودانيون يخشون من التفاف الجيش على مطالب الحراك الشعبي للاحتفاظ بالسلطة، كما حدث في دول عربية أخرى.

ويتولى المجلس العسكري الحكم منذ أن عزلت قيادة الجيش، في 11 أبريل الماضي، عمر البشير من الرئاسة (1989 ـ 2019)، تحت وطأة احتجاجات شعبية، بدأت أواخر العام الماضي؛ تنديداً بتردي الأوضاع الاقتصادية.

مكة المكرمة