الشرطة السعودية تلاحق مواطناً استقوى بقبيلته وخالف الحظر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ydqNjk

بلغ عدد الإصابات بـ"كورونا" في المملكة 4935 حالة

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 13-04-2020 الساعة 18:22

ذكرت السلطات السعودية أنها تلاحق مواطناً ظهر في مقطع مصور عند نقطة تفتيش أمنية يرفض احتجازه بتهمة خرق قرار حظر التجول الشامل الساري في أنحاء المملكة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، بحجة أنه ابن قبيلة لا يُحتجز أبناؤها.

وقالت النيابة العامة السعودية، اليوم الاثنين، إنها رصدت مقطع الفيديو المتداول في مواقع التواصل الاجتماعي، وأصدرت أمراً بالقبض عليه، وإحالته إلى النيابة العامة، بعد استكمال إجراءات الاستدلال الأولية بحقه، وفق ما نقله موقع صحيفة "المواطن" المحلية المرخصة، عن مصدر رسمي.

ووفق "المواطن"، فقد "أهاب المصدر بالجميع التحلي بالحس الوطني واستشعار المسؤولية في مثل هذا الظرف، والتعاون التام مع رجال الأمن، نأياً بالنفس عن المساءلة الجزائية، وحرصاً على صحة وسلامة النفس والمجتمع".

وأشارت صفحات محلية إلى أن الشخص رفض الامتثال لتعليمات رجال الأمن بطلب إبراز بطاقة إثبات الشخصية، بحجة أنه من إحدى القبائل، وقام بالتهكم والسخرية من إجراءات وسلطات رجال الأمن، بجانب قيادته لمركبة منزوعة اللوحة.

وفرضت السلطات السعودية حظر تجول شاملاً في عديد من المدن، بينها الرياض العاصمة، وآخر جزئياً، يستمر 15 ساعة يومياً، بهدف منع الاختلاط بين السكان وزيادة احتمال انتقال العدوى بفيروس "كورونا المستجد".

كما أن الدوريات الأمنية تنتشر في عموم البلاد؛ للتأكد من التطبيق التام لقرارات حظر التجول، لكنّ بعض المخالفات يتم تسجيلها في مختلف المناطق.

وبلغ عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا في المملكة حتى الاثنين، 65 شخصاً، في حين تجاوز عدد الإصابات 4900 حالة، شُفي منهم 805 حالات، وفق أرقام وزارة الصحة.

جدير بالذكر أن انتشار فيروس كورونا زاد بدول الخليج مع توسُّع انتشاره في إيران، بسبب وقوعها بالضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقُّل واسعة معها.

مكة المكرمة