الشريان: المخدرات في الرياض مثل الخبز

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LJBq41

"الشريان" قال إن البلديات نائمة والأحياء مليئة بالمصائب، وعرض عينة من المخدرات

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 19-02-2019 الساعة 13:26

عرض الإعلامي داود الشريان، خلال حلقة من برنامجه المذاع على قناة "إم بي سي" السعودية، مواد مخدرة على الهواء مباشرة، باعتبارها "دليلاً على سهولة الحصول عليها" في الأحياء العشوائية بالعاصمة الرياض.

وكشف الإعلامي، في حلقة أمس الاثنين، انتشار المخدرات بالرياض والقدرة على الوصول إليها بسهولة.

وشهدت حلقة الشريان مشادة بين مقدم البرنامج والعميد راشد العارضي مساعد مدير مكافحة المخدرات بمنطقة الرياض، حيث وصف الإعلامي السعودي شراء المخدرات من هذه الأحياء بأنه "أرخص شيء.. كأنك تشتري خبزاً!".

من جانبه، قال العارضي إن انتشار المخدرات في الأحياء العشوائية مرصود، مشيراً إلى أن هناك فرقاً ميدانية سرية لملاحقة المتعاطين ومن يروجون المخدرات، على حد وصفه.

وردَّ عليه "الشريان" متهماً فرق مكافحة المخدرات بأنها لا تذهب إلى هذه الأماكن، مضيفاً: "البلديات نايمة.. والأحياء مليانة بلاوي".

ويشهد تعاطي المخدرات تصاعداً مطرداً في السعودية، وما يبين ذلك تزايد حجم ترويجها وتعاطيها وتهريبها إلى البلاد.

ففي ظل غياب الأرقام الرسمية التي تبين أعداد المدمنين، وسعي مسؤولين لتهوين المشكلة، تعكس الإحصائيات الرسمية الصادرة عن السلطات السعودية والتي ترصد كميات المخدرات المضبوطة، أن ثمة سوقاً كبيراً جداً في المملكة.

وفي السياق ذاته، توجه "الشريان" بحديثه، للعميد في مكافحة المخدرات، قائلاً: "جزء من مشكلتكم مع البلديات.. اطلبوا منهم تنظيف الأحياء".

وكان "الشريان" قد عرض في برنامجه تقريراً عن الأحياء العشوائية بالرياض، تضمّن مقابلات مع سعوديين، وأظهر مدى صعوبة الحالة التي تشهدها هذه الأحياء والبيوت المهجورة التي بها، وطريقة الحصول على مخدرات فيها.

وجدير بالذكر أن الإعلامي "الشريان" بدأ بتقديم برنامج "ما حنا بساكتين" على القناة السعودية بعد تحوّل كثير من المشاهدين السعوديين نحو القنوات العربية والأجنبية.

وتسعى قناة "إس بي سي" لاستعادة الجمهور عن طريق "الشريان" بهذا البرنامج، الذي بدأ أولى حلقاته بمناقشة ظاهرة هروب السعوديات من البلاد نتيجة تطبيق نظام الوصاية عليهن.

مكة المكرمة