الشورى السعودي يطالب بتمكين المرأة بالإعلام الرسمي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/pmRq5Y

طالب الإسراع في تنفيذ الخطة الإستراتيجية للإعلام السعودي

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 11-01-2021 الساعة 18:41

ما التطوير الذي طالب به مجلس الشورى هيئة الإذاعة والتلفزيون؟

توظيف البث عبر تطبيقات الإنترنت ومنصات التدفق الإعلامي لزيادة الانتشار وتحقيق مزيد من العوائد.

متى أعلنت السعودية سعودة وظائف المذيعات؟

في أكتوبر 2017.

طالب مجلس الشورى السعودي هيئة الإذاعة والتلفزيون بالعمل على زيادة نسب الكفاءات النسائية، وتمكين المؤهلات منهن بالمناصب القيادية في إطار رؤية 2030 التي يقودها ولي العهد محمد بن سلمان والقائمة على الانفتاح.

كما دعا مجلس الشورى، في قرار أصدره يوم الاثنين، إلى التوسع في توظيف البث عبر تطبيقات الإنترنت ومنصات التدفق الإعلامي لزيادة الانتشار وتحقيق مزيد من العوائد والإيرادات المالية وتطوير تسويق منظومتها الإعلانية.

جاء ذلك خلال جلسة مجلس الشورى العادية الـ13 للسنة الأولى من الدورة الثامنة، التي عُقدت اليوم عبر الاتصال المرئي برئاسة رئيس المجلس عبد الله آل الشيخ.

وأكّد المجلس ضرورة تكثيف هيئة الإذاعة والتلفزيون جهودها الإبداعية في مجال البرامج التلفزيونية والإخبارية وغيرها للمنافسة في رفع نسب المشاهدة لقنواتها الفضائية.

في الوقت نفسه طالب المجلس هيئة الإذاعة والتلفزيون بالإسراع في تنفيذ ما يخصها بشأن الخطة الاستراتيجية للإعلام السعودي، وإعداد خطة تنفيذية لتطوير وإثراء المحتوى الإعلامي الوطني وتكثيف إنتاجه.

وشدد على تمكين الهيئة من إيجاد كادر وظيفي يخلق بيئة عمل جاذبة ويمكنها من استقطاب الكفاءات البشرية المميزة.

وفي أكتوبر 2017، أعلنت الحكومة السعودية عن خطتها لسعودة وظائف مذيعات اللغة العربية في التلفزيون والإذاعة خلال 3 أشهر من تاريخ صدور القرار.

وتشمل قنوات التلفزيون الحكومي كلاً من: "القناتين السعودية الأولى والثانية، والقرآن الكريم، والسنة النبوية، والإخبارية، والرياضية، والاقتصادية، والثقافية، وقناة أجيال المختصة بتقديم برامج للأطفال".

أما القنوات الإذاعية الرسمية، فتشمل: "إذاعة الرياض، والبرنامج الأوروبي لإذاعة الرياض، وإذاعة جدة، والإذاعات الدولية السعودية، وإذاعة القرآن الكريم، ونداء الإسلام في مكة المكرمة.

وتقود المملكة منذ عام 2015، خطة استراتيجية "رؤية 2030"، تضمنت انفتاحاً لتمكين المرأة في المجتمع السعودي، إضافة إلى السماح بفعاليات كانت محظورة عليه مثل رفع الحظر عن قيادة المرأة للسيارة وتشييد دور السينما والمسرح، والقيام بفعاليات غنائية وموسيقية على مستوى محلي وعربي وعالمي، إضافة إلى إلغاء منع الحظر بين الجنسين في المطاعم والمقاهي والأسواق الكبيرة.

مكة المكرمة