"الشورى السعودي" يطلب دراسة آثار رفع سن التقاعد في المملكة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Jnm7wD

رئيس مجلس الشورى السعودي عبد الله آل الشيخ

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 14-09-2021 الساعة 20:21

ما أهم مطالبات مجلس الشورى السعودي؟

تحديد وتصنيف الفئات التي يمكن استثناؤها من قرار رفع سن التقاعد.

ما مطالب المجلس لهيئة السوق المالية؟

تعزيز الاستثمار المؤسسي المحلي والدولي.

طلب مجلس الشورى السعودي من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية دراسة الآثار الاقتصادية والاجتماعية المترتبة على رفع سن التقاعد إلى 65 عاماً.

وشدد المجلس خلال جلسته العادية الـ42 للسنة الأولى من الدورة الثامنة عبر الاتصال المرئي، برئاسة رئيس المجلس عبد الله آل الشيخ، اليوم الثلاثاء، على ضرورة تحديد وتصنيف الفئات التي يمكن استثناؤها من هذا القرار عند إقراره.

ودعا المجلس مؤسسة التأمينات إلى العمل على ربط خدماتها مع منصات الجهات ذات الصلة بشؤون وحاجات المتقاعدين.

وحث المجلس الجهات العسكرية على الاستفادة المثلى من منصة نيشان التكاملية، بما يسهم في سرعة إنهاء معاملات المتقاعدين بسرعة ودقة عالية.

وطالب مجلس الشورى مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، بسرعة إنجاز نظامها الجديد بسرعة، واستكمال خطتها الاستراتيجية المحدثة (2025)، على أن تركز في مضمونها على أهم المجالات والأولويات الوطنية الاستراتيجية التي تحقق أهداف رؤية المملكة 2030. وشدد على ضرورة تنويع هذه المدينة لمصادر دخلها، وذلك من خلال إنشاء الأوقاف والصناديق الوطنية، وغير ذلك من الوسائل التي تمكنها من تحقيق أكبر قدر من التمويل الذاتي.

كما دعا مجلس الشورى هيئة السوق المالية إلى تعزيز الاستثمار المؤسسي المحلي والدولي، وتعزيز الرقابة على التداولات وأداء الشركات وعمليات الإدراج للشركات الجديدة لحماية المستثمرين والسوق السعودي.

مكة المكرمة