"الصحة" السعودية تربط عودة الدراسة بإيجاد لقاح كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/xrzxkY

الربيعي: معدل وفيات كورونا في المملكة من أقل المعدلات عالمياً

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 21-08-2020 الساعة 19:53

قال وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة، الجمعة، إن قرار العودة للدراسة بعد 7 أسابيع من الآن مرهون بتقييم الوضع الصحي، لافتاً إلى أن معدل الوفيات بكورونا في المملكة من أقل المعدلات عالمياً.

جاء ذلك بعد أيام من إعلان وزارة التعليم السعودية انطلاق العام الدراسي الجديد عن بُعد في التعليم العام لأول 7 أسابيع، وعن بُعد للمقررات النظرية في الجامعات والتعليم الفني، وحضورياً للمقررات العملية.

وأوضح "الربيعة" في مقابلة مع قناة "العربية" السعودية، أن معدل الشفاء من الفيروس في المملكة وصل إلى 90%، وأنه سيجري تمديد العمل بنظام التعليم عن بعد حال عدم توفير لقاح للفيروس.

وشدد الوزير السعودي على أن المملكة حريصة على توفير اللقاح فور التأكد من سلامته، وأنه يجري حالياً التنسيق مع الدول التي تعمل على إنتاجه، لكنه أكد عدم اعتماد أي لقاح إلا بعد التأكد من سلامته.

وتابع قائلاً: "لدينا خدمات استشارية نفسية للتقليل من مخاطر الجائحة، والمملكة أعطت صحة الإنسان أولوية قصوى خلال الجائحة، والنظام الصحي لديه قدرة على مواجهة أي تطور، فيما لا يمكن التنبؤ بعدد الإصابات القادمة".

وأوضح الربيعي أن السلطات السعودية حريصة على اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية، وأنه يجري حالياً إجراء أكثر من 70 ألف فحص يومياً لكورونا، مضيفاً: "ما بين 3 إلى 4 أشهر ماضية أضفنا أكثر من 3500 سرير عناية مركزة في العديد من المستشفيات".

وأشار إلى أنه من الصعب التنبؤ بموعد توفير اللقاح عالمياً، كما أنه لم تثبت عالمياً عودة الإصابة بكورونا بعد الشفاء منه، وأن الجائحة كانت اختباراً للمنظومة الصحية في العالم أجمع.

في غضون ذلك قالت وزارة الصحة في حسابها على "تويتر" إن المملكة لم تسجل أي إصابة بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (MERS) منذ 60 يوماً.

تجدر الإشارة إلى أن إجمالي الحالات المصابة بالفيروس التاجي منذ ظهوره في المملكة بلغ 305 آلاف و186 إصابة؛ منها 3580 حالة وفاة، فيما وصل مجموع المتعافين إلى 277 ألفاً و67 حالة.

مكة المكرمة