الصحة السعودية: نعيش مرحلة آمنة وتدنياً في إصابات كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Xe9Aaz

عدد الجرعات المعطاة في المملكة تجاوز 47 مليون جرعة

Linkedin
whatsapp
الأحد، 21-11-2021 الساعة 18:18

ما هو تقييم الوضع الوبائي في السعودية؟

هناك انخفاض في المنحنيات الوبائية.

كم عدد الجرعات في المملكة؟

تجاوز 47 مليون جرعة.

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية، محمد العبد العالي، أن المملكة تعيش مرحلة ذات مستويات آمنة وتدنٍ في أعداد الإصابات بفيروس كورونا وانخفاض في المنحنيات الوبائية.

وقال العبد العالي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأحد: "الأهم أن نحافظ على هذا المستوى بالوعي والتحصين، ويجب علينا المحافظة عليها من خلال إكمال التحصينات، ولا نريد أن تزداد الحالات الحرجة التي الآن وصلت إلى حدود 50 حالة".

وبين العبد العالي أن عدد الجرعات المعطاة من لقاح كورونا في المملكة تجاوز 47 مليون جرعة، واستكمل التحصين 22 مليوناً و100 ألف شخص.

وأوضح أنه تم تسجيل 36 حالة جديدة لفيروس كورونا الجديد، ليصبح إجمالي عدد الحالات المؤكدة في المملكة 549.479 حالة، كما بلغ عدد الحالات النشطة 2065 حالة نشطة، والحالات الحرجة 49 حالة حرجة.

وأشار إلى أن عدد المتعافين في المملكة وصل إلى 538.590 حالة، بإضافة 48 حالة تعافٍ جديدة. كما بلغ عدد الوفيات 8824 حالة، بإضافة حالة وفاة واحدة.

ولفت إلى أن جائحة كورونا لا تزال قائمة على المستوى العالمي ومستمرة، حيث تشهد بعض الدول ارتفاعاً في معدلات الإصابات، ما أثر على أداء القطاعات الصحية.

وأوضح أن هناك العديد من الصور أمامنا لدول تفرض الحجر ولمجموعة من المرضى التي تكتظ بهم المستشفيات، وارتفاعاً في حالات الإصابات والوفيات، وكلها تعود بالذاكرة إلى البدايات المؤلمة.

مكة المكرمة