الصحة العالمية: الحرب في سوريا خلّفت 1.5 مليون معاق

الصحة العالمية دعت المجتمع الدولي لتقديم الدعم وتأهيل هؤلاء الأشخاص

الصحة العالمية دعت المجتمع الدولي لتقديم الدعم وتأهيل هؤلاء الأشخاص

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 13-12-2017 الساعة 16:22


ذكرت منظمة الصحة العالمية، في بيانٍ، الأربعاء، أن الحرب بسوريا خلّفت 1.5 مليون شخص يعيشون بإعاقة دائمة، من أصل 3 ملايين أُصيبوا خلالها.

وأوضحت المنظّمة الدولية في بيانها، أنها "تحثّ، بالتعاون مع المنظمة الدولية للأشخاص ذوي الإعاقة، المجتمع الدولي على توسيع نطاق الدعم الذي يُقدَّم لتأهيل هؤلاء الأشخاص وإعادة إدماجهم في المجتمع".

وأضافت: "منذ اندلاع الصراع في سوريا، منذ أكثر من 6 سنواتٍ، أُصيب نحو 1.5 مليون شخص نتيجة المعارك، بمعدل 30 ألف شخص شهرياً".

وتابع البيان أن "1.5 مليون شخص آخرين يعيشون بإعاقات وعاهات مستديمة، منهم 86 ألف شخص أفضت إصاباتهم إلى بتر أطرافهم".

اقرأ أيضاً :

ما حقيقة الانسحاب الروسي من سوريا وسرّ الغياب الأمريكي؟

وأشار إلى أن "القيود بالغة الشدة على إتاحة الرعاية الطبية تسبّبت في أن تتحوّل الإصابات التي يعاني منها كثيرٌ من الناس إلى اعتلالات تلازمهم طيلة حياتهم".

واستدرك البيان أن "تلك الاعتلالات كان من الممكن الوقاية منها لو حصل هؤلاء الأشخاص على الرعاية الملائمة في الوقت المناسب"، متابعاً: "فمن دون إتاحة العلاج التأهيلي المناسب سيتحوَّل ما يصل إلى ثلث الإصابات إلى اعتلالاتٍ طويلة الأمد، أو عاهاتٍ تلازم الأشخاص طيلة حياتهم".

ودخلت سوريا في أتّون حرب أهلية؛ بسبب مطالبة الشعب السوري بالحرية خلال موجة الربيع العربي، وبعد أحداث بدأت شرارتها في مدينة درعا، حيث قام الأمن باعتقال 15 طفلاً إثر كتابتهم شعارات تنادي بالحرية وتطالب بإسقاط النظام على جدار مدرستهم، بتاريخ 26 فبراير 2011.

مكة المكرمة