"الصحة العالمية" تفتتح مكتبها في البحرين وتطلع على تجربتها بمواجهة كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ozrX7R

تهدف الزيارة لتعزيز سبل التكامل لصالح القطاع الصحي

Linkedin
whatsapp
الأحد، 25-07-2021 الساعة 12:38

من سيفتتح مكتب المنظمة الصحة العالمية في البحرين؟

المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس غيبريسوس.

ما هو برنامج زيارة مدير منظمة الصحة العالمية؟

جولة في عدد من المستشفيات ومراكز الفحص والعلاج ومراكز التطعيم.

وصل إلى البحرين، اليوم الأحد، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس غيبريسوس، في زيارة رسمية لمدة يومين بمناسبة الافتتاح الرسمي لمكتب منظمة بالمملكة في ظل الظروف الاسثنائية العالمية لفيروس كورونا.

وذكرت صحيفة "الأيام" البحرينية أن غيبريسوس سيطلع على تجربة المملكة والإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تم اتخاذها للتصدي للجائحة والحد من انتشارها، بما أسهم في حفظ صحة وسلامة المواطنين والمقيمين.

وبينت أن الزيارة تهدف بالدرجة الأولى إلى تعزيز سبل التكامل من أجل مواصلة تطوير المشاريع الصحية، بما يصب في تحقيق الأهداف التنموية المشتركة لصالح القطاع الصحي.

وأوضحت الصحيفة أن زيارة غيبريسوس تتضمن جولة في عدد من المستشفيات ومراكز الفحص والعلاج ومراكز التطعيم، وزيارة غرفة العمليات التي يقوم بالإشراف عليها الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا.

يشار إلى أن منظمة الصحة العالمية أعلنت مؤخراً المنامة مدينة صحية، كأول عاصمة في إقليم شرق المتوسط؛ نظير جودة خدمات الرعاية الأولية في المراكز الصحية الموزعة مع سهولة الوصول لها، والبرامج التي تهدف إلى تعزيز الصحة ونشر الوعي الصحي، وبرنامج التمنيع الموسع، ومختلف برامج سلامة الأغذية والصحة المدرسية وصحة البيئة، إلى جانب البرامج التي تهدف لمكافحة الأمراض المزمنة والمعدية وغيرها من البرامج.

مكة المكرمة