الصحة القطرية تخفض العمر الأدنى للقاح كورونا لـ 50 عاماً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/7dkr3Y

يسمح القرار بتوسيع نطاق برنامج التطعيم

Linkedin
whatsapp
الخميس، 04-03-2021 الساعة 12:19

كم عدد الجرعات التي قدمت للسكان؟

أكثر من 140 ألفاً.

ما سبب توسيع دائرة من يحق لهم التطعيم؟

وصول شحنات تطعيم جديدة.

أعلنت وزارة الصحة العامة في دولة قطر، خفض الحد الأدنى للفئة العمرية لمن يحق لهم الحصول على التطعيم ضد فيروس كورونا إلى 50 عاماً، وذلك في إطار جهود الوزارة لتوسعة نطاق البرنامج الوطني للتطعيم ليشمل أكبر عدد من السكان.

وذكرت وزارة الصحة على حسابها بموقع "تويتر"، يوم الأربعاء، أنه تم "خفض الحد الأدنى للفئة العمرية لمن يحق لهم الحصول على التطعيم ضد فيروس كورونا إلى 50 عاماً".

وأكد عبد اللطيف الخال، رئيس المجموعة الاستراتيجية الوطنية للتصدي لفيروس كورونا، ورئيس قسم الأمراض المعدية بمؤسسة حمد الطبية، أنّ تسلم شحنات من التطعيم بشكل منتظم من ذي قبل وتوافر لقاحي "موديرنا" و"فايزر"، سمحا بتوسيع نطاق برنامج التطعيم.

وقال"الخال": "مع تسلم شحنات التطعيم بشكل منتظم أكثر من ذي قبل ومع توافر لقاح موديرنا إضافة الى لقاح فايزر، فإن ذلك يعني أنه بات بمقدورنا الآن توسيع نطاق برنامج التطعيم بشكل أكبر بحيث يشمل فئات عمرية أصغر، وفقاً للخطة الاستراتيجية لوزارة الصحة العامة للتطعيم ضد كورونا".

وحتى أواخر فبراير الماضي، أعطت السلطات القطرية أكثر من 140 ألف جرعة من لقاحات كورونا للسكان في البلاد.

وسبق أن أعلنت وزارة الصحة تغيير معايير الأهلية الحالية للمجموعة ذات الأولوية لتلقي اللقاح، من خلال إضافة المعلمين وموظفي المدارس إلى القائمة، مع قيام قطر بتوسيع برنامجها الوطني للتطعيم ضد فيروس كورونا.

وافتتحت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية مركزاً للتطعيم الجماعي في مركز قطر الوطني للمؤتمرات؛ لإعطاء اللقاح للمعلمين وموظفي المدارس.

وفي 10 فبراير الماضي، سمحت وزارة الصحة العامة القطرية بالاستخدام الطارئ للقاح "موديرنا" المضاد لكورونا بعد "إجراء دراسة ومراجعة دقيقة ومكثفة للقاح، وتقييم نتائج الدراسات السريرية التي أجريت على عشرات الآلاف من المتطوعين".

يشار إلى أن إجمالي إصابات كورونا في قطر بلغ 164.811 حالة مؤكدة؛ من بينها 154.752 متعافياً، إضافة إلى 260 حالة وفاة، وفق آخر الأرقام الرسمية المعلنة.

مكة المكرمة