"الصحة القطرية" تعلن تحديث سياسات السفر والعودة لبعض الدول

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ndY25Y

تنتهي مدة الحجر بعد الحصول على نتيجة فحص PCR سلبية

Linkedin
whatsapp
السبت، 31-07-2021 الساعة 08:55

أين تقع الدول التي تم تحديث قوائم السفر بخصوصها؟

في جنوبي وشرقي قارة آسيا.

إلامَ يخضع القادمون من الدول الآسيوية المذكورة؟

لحجر فندقي.

أعلنت وزارة الصحة القطرية تحديثات تتعلق بسياسة السفر والعودة الخاصة بفيروس كورونا المستجد، وذلك اعتباراً من منتصف نهار الاثنين 2 أغسطس المقبل.

وذكرت "الصحة القطرية" في بيان، أمس الجمعة، أن التحديثات الجديدة لسياسات السفر والعودة إلى دولة قطر تتضمن تحديثاً لقوائم تصنيف الدول، إلى جانب تحديث لإجراءات المسافرين القادمين من بنغلادش، والهند، والنيبال، وباكستان، والفلبين، وسريلانكا، الواقعة في جنوبي وشرقي آسيا.

ويخضع المسافرون الحاصلون على التطعيم أو المتعافون من وباء كورونا في دولة قطر، والقادمون من إحدى هذه الدول (بنغلادش، الهند، النيبال، باكستان، الفلبين، سريلانكا)، لحجر فندقي لمدة يومين، على أن تنتهي مدة الحجر بعد الحصول على نتيجة فحص PCR سلبية في اليوم الثاني، فيما يخضع بقية المسافرين القادمين من هذه الدول للحجر الفندقي لمدة 10 أيام.

وفي وقت سابق أعلنت "الصحة القطرية" استمرار العمل بالمرحلة الثالثة من الرفع التدريجي للقيود الاحترازية المفروضة بسبب جائحة كورونا.

ووصل إجمالي أعداد جرعات التطعيم بلقاح كورونا في قطر إلى أكثر من 3.775.560 جرعة منذ بدء الحملة الوطنية للتطعيم في البلاد نهاية 2020.

وبلغ إجمالي عدد المصابين بفيروس كورونا في البلاد 225.476 حالة، بينهم 223.591 حالة شفاء، و601 حالة وفاة منذ بدء تفشي الوباء في قطر، وفق أرقام وزارة الصحة.

 

مكة المكرمة