الصحة الكويتية: الوضع الوبائي تحسّن واقتربنا من المناعة الجماعية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/YNRm51

الصباح أكد نجاح حملات التطعيم في الحد من وتيرة الإصابات

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 30-08-2021 الساعة 20:30

ما هو الوضع الوبائي الحالي في الكويت؟

الإصابات والوفيات تراجعت بشكل كبير مقابل تصاعد أعداد المحصنين.

كم بلغ عدد من تم تطعيمهم في الكويت؟

الحكومة أعلنت، منتصف الشهر، تطعيم أكثر من 66% من السكان.

قال وزير الصحة الكويتي، الشيخ باسل الصباح، إن الوضع الوبائي شهد تحسناً كبيراً على المستوى المحلي وفي دول مجلس التعاون عموماً، مشيراً إلى أن حملات التطعيم حققت النتائج المرجوة، وأن المناعة الجماعية المرجوة على وشك التحقق.

وخلال اجتماع مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، قال الصباح إن نسبة من تلقوا اللقاح المضاد للفيروس في الكويت ارتفع خلال الفترة الأخيرة بين المواطنين والمقيمين، وقال إن هذا يؤكد نجاح حملة التطعيم.

ولفت وزير الصحة الكويتي إلى تراجع عدد الإصابات والوفيات جرّاء الفيروس، كما لفت إلى تراجع عدد من يتلقون العلاج داخل المستشفيات خلال الفترة الأخيرة.

ونقلت صحيفة "الراي" المحلية عن مصدر أن مجلس الوزراء وافق خلال الاجتماع على زيادة الطاقة الاستيعابية للمسافرين على الرحلات القادمة إلى الكويت إلى 10 آلاف يومياً، وذلك بناء لطلب الإدارة العامة للطيران المدني.

وجاء القرار استجابة لإعادة تسيير رحلات الطيران التجاري مع كل من الهند ومصر وبنغلادش وباكستان وسريلانكا ونيبال.

وأمس الأحد، نقلت صحيفة "القبس" الكويتية عن مصادر حكومية أن البلاد قد تسمح بعودة الجماهير لمدرجات الملاعب، وبإقامة الحفلات في القاعات، وبزيادة أعداد المصلين في المساجد بدءاً من أكتوبر المقبل.

وقالت المصادر إن الوضع الوبائي شهد تحسناً خلال الأسابيع الماضية، مشيرة إلى أن الحكومة ستتخذ قرارها النهائي في هذا الشأن بحلول أكتوبر، وفق حالة المناعة الجماعية في البلاد؛ تجنباً لحدوث انتكاسة وبائية جديدة.

والأسبوع الماضي، نقلت صحيفة "الأنباء" المحلية، عن عضو لجنة اللقاحات في البلاد د. خالد السعيد، أن البلاد اقتربت من المناعة الجماعية خلال 9 أشهر من تقديم اللقاح، مشيراً إلى أنه يجري تطعيم 2% من السكان يومياً.

وأعلنت وزارة الصحة، منتصف يوليو، تطعيم أكثر من 66% من السكان، وقالت إنها تتوقع تحصين 70% من السكان بالجرعتين بحلول أكتوبر المقبل.

وبلغ مجموع الإصابات في الكويت منذ ظهور الوباء 409.552 حالة، فيما بلغ مجموع المتعافين 404.552 حالة، وبلغ مجموع الوفيات 2.417 حالة.

مكة المكرمة