"الصحة الكويتية" تؤكد عدم رصد أي حالة وفاة مرتبطة بلقاح كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/xrZyEw

16 ألف شخص يتلقون اللقاح يومياً بالكويت

Linkedin
whatsapp
السبت، 27-02-2021 الساعة 09:46

متى بدأت حملة التطعيم في الكويت؟

27 ديسمبر الماضي.

كم عدد وفيات كورونا في الكويت؟

1.072 شخصاً.

أعلنت وزارة الصحة الكويتية أنه لم يتم رصد أي حالة وفاة مرتبطة بتطعيمات فيروس كورونا في إطار حملة التلقيح التي تقودها الوزارة للسكان في البلاد.

وأشارت الوزارة في بيان، يوم الجمعة، إلى عدم وجود توصية علمية أو عالمية حتى الآن لإجراء مسحة لبيان الخلو من الفيروس قبل أخذ التطعيمات.

في الوقت ذاته أكّدت الوزارة الاحترام المطلق لخصوصية المعلومات المتعلقة بجميع المرضى وحفظ حقوقهم، وذلك انطلاقاً من أخلاقيات ممارسة المهن الطبية والقوانين المنظمة لمزاولتها في البلاد. 

وأضافت أنه "لم يتم رصد - حتى الآن - أي آثار جانبية غير متوقعة أو أي حالة وفاة مرتبطة بتطعيمات كوفيد 19، وذلك بين مجموع الحالات التي تلقت التطعيم عبر منصات اللقاح المعتمدة للاستخدام في البلاد".

وكانت دولة الكويت قد بدأت حملة التطعيم في 27 ديسمبر 2020، في ظل خطتها لتلقيح السكان والمقيمين.

كما وصل إجمالي عدد متلقي التطعيمات إلى نحو 137 ألف شخص، منهم نحو 119 ألف مواطن، إضافة إلى بلوغ متوسط تلقي الطعوم يومياً 16 ألف شخص.

وفي وقتٍ سابقٍ من هذا الشهر، أعلنت الحكومة الكويتية إغلاق كل الأنشطة التجارية باستثناء الصيدليات ومنافذ التسوق للأغذية والمستلزمات الصحية والتموينية، ابتداء من 7 فبراير لمدة شهر قابلة للتمديد.

كما سبق أن فرضت الكويت حظراً شاملاً في بدايات انتشار الوباء، كما فرضت حظراً جزئياً في بعض الفترات، قبل أن تقرر إلغاءه في جميع مناطق البلاد، نهاية أغسطس الماضي.

وتواصل الكويت تطبيق إجراءات صارمة للحد من انتشار الوباء بعد تصاعد منحنى الإصابات بشكل كبير خلال الفترة الماضية.

وفي آخر حصيلة رسمية معلنة بلغ عدد الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد في الكويت 189.046، شفي منها 177.133 حالة، في حين توفي 1.072 حالة.

مكة المكرمة