"الصحة الكويتية" تتعاقد مع شركة أمريكية لتوفير دواء لكورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/DyZZAo

لم يكشف النائب الكويتي عن اسم الدواء

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 05-05-2020 الساعة 18:57

قال نائب كويتي، اليوم الثلاثاء، إن وزارة الصحة في بلاده تعاقدت مع شركة أمريكية لتوفير دواء جديد لفيروس كورونا المستجد، الذي شل العالم بأسره.

وأوضح النائب محمد الحويلة، في مؤتمر صحفي نشر مقتطفات منه عبر حسابه في "تويتر"، اطلع عليه "الخليج أونلاين"، أن وزارة الصحة تعاقدت مع شركة أمريكية لتوفير دواء جديد للفيروس التاجي.

وبيّن أن التعاقد يضمن حصول الكويت على الكمية المطلوبة منه.

ولم يكشف النائب الكويتي عن اسم الدواء، لكن إدارة الأغذية والدواء الأمريكية (FDA) وافقت، الجمعة الماضي، على عقار "ريمديسيفير" لعلاج المصابين بفيروس كورونا المستجد. 

و"ريمديسيفير" هو مضاد للفيروسات أنتج في بادئ الأمر للعلاج من فيروس إيبولا الذي ظهر في أفريقيا وأظهر نتائج جيدة، لكن بعض الدول المصابة به فضلت استخدام أدوية أخرى.

وفي سياق متصل، أكد "الحويلة" أن الإجراءات التي اتخذتها وزارة الصحة ثابتة ومستقرة وتظهر تماسك وقوة المنظومة الصحية الكويتية وقدرتها على مواجهة الوباء والتصدي له.

ولفت النظر إلى أن الوزارة قدمت خلال الاجتماع شرحاً لما قام به الفريق الصيني من زيارات شملت مستشفى جابر والمحاجر الصحية، ولقاءات ومحاضرات مع المختصين.

وكانت لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل بمجلس الأمة الكويتي (البرلمان) عقدت اجتماعاً، صباح الثلاثاء، لمناقشة المشروع الحكومي المقدم بالتعديل على قانون العمل في القطاع الأهلي بحضور وزير الصحة باسل الحمود الصباح.

وقال مقرر اللجنة النائب سعدون حماد، إن اللجنة ناقشت أيضاً إجراءات الوزارة في مكافحة فيروس كورونا المستجد، وتوصيات الوفد الصيني الذي زار البلاد مؤخراً.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة الصحة الكويتية تسجيل 526 إصابة جديدة بالفيروس خلال الساعات الـ24 الماضية، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 5804.

وسجلت الجهات المختصة 85 حالة شفاء جديدة من المرض، ليرتفع عد المتعافين إلى 2032 حالة، إضافة إلى 40 حالة وفاة.

مكة المكرمة