"الصحة الكويتية" تستنجد بأطباء القطاع الخاص ضد كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ekwDJj

يواجه القطاع الصحي بالكويت ضغطاً كبيراً بسبب زيادة الإصابات بكورونا

Linkedin
whatsapp
السبت، 03-07-2021 الساعة 22:28
- ما سبب هذه الخطوة التي تقدمت بها وزارة الصحة؟

لمواجهة الضغوطات بسبب الإصابات المتزايدة بفيروس كورونا.

- ما الخطوات التي اتخذتها الوزارة لمواجهة ذلك أيضاً؟

إلغاء العمليات غير الطارئة في القطاعين الطبيين الحكومي والأهلي.

كشفت صحيفة كويتية عن تقدم وزارة الصحة بطلب الاستعانة بأطباء تخدير وعناية مركزة من القطاع الطبي الخاص؛ لمواجهة الضغوطات بسبب الإصابات المتزايدة بفيروس كورونا المستجد.

ونقلت صحيفة "القبس"، السبت، عن مصادر قولها إن الوزارة طلبت الاستعانة بهذه الخبرات نظراً لما تواجهه المنظومة الصحية من "حالة ضغط غير مسبوقة بسبب التفشي الحاد للوباء، ومع تزايد نسب الإشغال السريرية في غرف العناية المركزة المخصصة لمرضى (كوفيد-19) مؤخراً".

وأضافت: "تمت الاستعانة بأطباء تخدير وعناية مركزة من القطاع الطبي الخاص للتعامل مع تداعيات جائحة كورونا المستمرة منذ عام ونصف العام، وما يصاحبها من زيادة في الضغط على المنظومة الصحية".

وكشفت عن المصادر الصحية قولها إن تزايد الضغط على الطواقم الطبية والتمريضية دفع وزارة الصحة إلى إلغاء العمليات غير الطارئة في القطاعين الطبيين الحكومي والأهلي؛ لـ"ضمان عدم تأثر مستوى الرعاية الصحية المقدمة لعموم المرضى بأية عراقيل، بالتزامن مع ارتفاع نسب الإشغال السريري في الأجنحة والعناية المركزة المخصصة لمرضى كورونا".

وكانت الصحيفة قالت إن عدد المسحات التي أجريت منذ بدء الجائحة، في مارس 2020، تجاوز 3 ملايين، مشيرة إلى أن هذه المسحات ساهمت بشكل كبير في الحد من تفشي الوباء بصورة أكبر.

وبدأت الكويت، في 27 يونيو الماضي، منع غير المحصنين من دخول بعض المنشآت العامة؛ كالمجمعات التجارية والمطاعم والمقاهي والأندية الصحية والصالونات والمسارح والسينما.

وفرضت الحكومة على مخالفي القرارات الخاصة بالحد من كورونا غرامةً مالية قدرها 5 آلاف دينار (16.5 ألف دولار).

وبلغ مجموع الإصابات في الكويت منذ ظهور الوباء 362.018 حالة، فيما بلغ عدد المتعافين 341.477 حالة، وبلغ مجموع الوفيات 2005 حالات.

مكة المكرمة