"الصحة الكويتية" تنفي عدم استقبالها مواطناً مصاباً بكورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/JymQJp

أكثر من 58 ألف متعافٍ من وباء كورونا في الكويت

Linkedin
whatsapp
السبت، 01-08-2020 الساعة 19:48

قالت وزارة الصحة الكويتية، السبت، إن أقصى نسبة إشغال لأجهزة التنفس خلال جائحة فيروس كورونا المستجد بلغت 34%، في ردها على ما يُتداول بشأن عدم استقبالها مواطناً مصاباً بالوباء؛ لعدم وجود جهاز تنفس صناعي.

وأوضحت الوزارة في بيان نشرته على حسابها بـ"تويتر"، واطلع عليه "الخليج أونلاين"، أن أعلى نسبة إشغال سريري في العناية المركزة خلال ذروة الجائحة بلغت 45%، وهو "ما يؤكد أن طاقتها الاستيعابية متوافرة ومتاحة".

كما بينت أن "أقصى نسبة إشغال لأجهزة التنفس الصناعي بلغت 34%، ولم تتجاوزها في أي وقت من أوقات مواجهة هذه الجائحة".

وشددت على "حرصها الدائم على تقديم أفضل سبل الرعاية الصحية وفق أعلى معايير الجودة، وذلك انطلاقاً من مسؤولياتها وواجباتها".

وأكدت أن ما تم تداوله من معلومات "عارٍ عن الصحة"، في الوقت الذي ما زالت فيه المنظومة الصحية تواجه هذه الجائحة بكوادرها المخلصة، وتبذل سبل الرعاية الصحية وفق الجودة المطلوبة.

وأشارت إلى أنها تحتفظ بحقها القانوني تجاه كل ما يثار من مغالطات بحق مؤسساتها الصحية ومنتسبيها، وفي الوقت نفسه أهابت الجميع إلى ضرورة التأكد من صحة المعلومات قبل تداولها.

ووفق آخر الأرقام الرسمية المعلنة، بلغ عدد مصابي كورونا في الكويت 67 ألفاً و448 حالة مؤكدة؛ منها 58 ألفاً و525 متعافياً و453 حالة وفاة.

مكة المكرمة