"الصحة الكويتية": 300 ألف شخص سجلوا للحصول على لقاح كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Qmd4KY

الكويت تشهد تسجيل إصابات مرتفعة بكورونا

Linkedin
whatsapp
الأحد، 07-02-2021 الساعة 09:04

ما هي إجراءات الكويت قبل التطعيم؟

تقوم بدراسة الطلبات قبل البدء في تحديد المواعيد.

ما هو وضع كورونا في الكويت؟

هناك إغلاقات لعدد من القطاعات بسبب ارتفاع الإصابات.

أكد مسؤولون في وزارة الصحة الكويتية تزايد الإقبال على التسجيل لتلقي التطعيمات ضد فيروس كورونا.

ونقلت صحيفة "القبس" المحلية عن المسؤولين، مساء السبت، أن أعداد المسجلين في الرابط تصل إلى 300 ألف شخص حتى الآن، إضافة إلى القيام بدراسة طلبات التسجيل قبيل البدء بتحديد مواعيد لأصحابها لأخذ اللقاح، سواء في مركز الكويت للتطعيم أو مراكز الرعاية الصحية الأولية التي خصصتها الوزارة لهذا الغرض.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة عبد الله السند، اعتماد 15 مركزاً صحياً في محافظات البلاد المختلفة للتطعيم ضد كورونا، وذلك بمعدل 3 مراكز في كل منطقة صحية في الفترة الحالية، على أن يبدأ العمل في مركزي النسيم والمسايل اليوم الأحد.

وكانت الحكومة الكويتية قررت إغلاق جميع الأنشطة التجارية؛ بسبب تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد.

واستثنى القرار الصيدليات ومنافذ التسوق للأغذية والمستلزمات الصحية والتموينية، على أن يعمل بالقرار ابتداء من يوم الأحد لمدة شهر قابلة للتمديد.

يذكر أن قرار الإغلاق في الكويت قد شمل أيضاً إغلاق صالات استقبال المطاعم، على أن يكتفى بالطلبات الخارجية والتوصيل، وإيقاف عمل أنشطة الأندية الصحية، ومحلات العناية الشخصية؛ "الصالونات ومحلات الحلاقة والمنتجعات الصحية".

كما قررت وقف جميع الأنشطة المتعلقة بالاحتفالات وتأجير القاعات والخيام والتجهيزات الغذائية وغيرها، فضلاً عن منع جميع التجمعات، ومن ضمنها تجمعات الاحتفالات بالأعياد الوطنية.

مكة المكرمة