الصندوق الكويتي يدعم لاجئي فلسطين بـ 21.5 مليون دولار

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mr3Nd2

دعم الكويت لأونروا يهدف لضمان استمرار الخدمات للاجئي فلسطين

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 15-10-2021 الساعة 09:25

ما الغاية من الدعم الكويتي؟

دعم خدمات "أونروا" الرئيسة، وخدمات الاستشفاء للاجئي فلسطين في لبنان.

متى تأسست وكالة "أونروا"؟

1949.

أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، أمس الخميس، أنها وقعت اتفاقيتين مع "الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية"، بقيمة 21.5 مليون دولار، دعماً للاجئي فلسطين.

وذكرت الوكالة في بيان لها أن الصندوق الكويتي سيقدم 20 مليون دولار لدعم خدمات الوكالة الرئيسة لعام 2021 وعام 2022، إضافة إلى 1,5 مليون دولار من أجل الخدمات الصحية وخدمات الاستشفاء للاجئي فلسطين في لبنان.

وقال المفوض العام للأونروا، فيليب لازاريني، خلال حفل جرى في مقر الصندوق في الكويت: إنه "لم يكن من الممكن أن يأتي هذا التبرع السخي في وقت أكثر أهمية بالنسبة للاجئي فلسطين وللوكالة".

ولفت لازاريني -بحسب البيان- إلى أنه في وقت يتسم بعدم اليقين واليأس الهائل بين مجتمعات لاجئي فلسطين، فإن مثل هذا التضامن من بلد عربي يجلب شعاعاً من الضوء ورسالة مفادها أن اللاجئين ليسوا وحدهم.

وأكد بالقول: "بفضل دعم المانحين مثل حكومة الكويت والصندوق الكويتي، فإن الأونروا قادرة على الاستمرار في تقديم الخدمات للملايين من لاجئي فلسطين".

من جانبه قال المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، مروان عبد الله ثنيان الغانم، إن هذا التبرع يهدف إلى ضمان عدم انقطاع تقديم الخدمات الحيوية للاجئي فلسطين.

وأشار الغانم إلى أن هذا تأكيد لموقف الكويت الثابت من القضية الفلسطينية والتزام حكومة الكويت بمساعدة لاجئي فلسطين في تلبية الاحتياجات الأساسية من أجل عيش حياة كريمة.

ولفت بيان الوكالة إلى أن أربعة من أصل خمسة أقاليم تعمل الأونروا فيها تعاني من أزمة في وقت واحد، في غزة والضفة الغربية، التي تشمل القدس الشرقية، ولبنان وسوريا.

يشار إلى أن وكالة "أونروا" تأسست عام 1949 بقرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة، وتم تفويضها بتقديم المساعدة والحماية للاجئين في مناطق عملياتها الخمس وهي: الأردن، وسوريا، ولبنان، والضفة الغربية، وقطاع غزة، إلى أن يتم التوصل إلى حل عادل للقضية الفلسطينية.

مكة المكرمة