الصين تزف بشرى تخص فيروس كورونا.. ما هي؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/3JBeJZ

الصين سجلت 34 إصابة جديدة لوافدين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 19-03-2020 الساعة 08:51

أعلنت السلطات الصينية، الخميس، عدم تسجيل أي إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد "محلياً"، خلال الساعات الـ24 الماضية، وذلك في سابقة هي الأولى من نوعها.

وقالت لجنة "الصحة الوطنية" إنها أحصت خلال الساعات الـ24 الماضية 34 إصابة جديدة بالفيروس التاجي، جميعها لدى أشخاص وافدين، التقطوا العدوى بفيروس كورونا أثناء وجودهم خارج البلاد، وفق ما نقلت وكالة  "فرانس برس".

وتعتبر هذه أعلى حصيلة يومية تسجل في البلاد منذ أسبوعين، وفق وكالة الصحافة الفرنسية.

ومن بين تلك الحالات الـ34 سجلت العاصمة بكين رقماً قياسياً بواقع 21 إصابة، وهو ما يضع مزيداً من الضغوط على السلطات لفحص المسافرين في مراكز السفر المهمة.

وبحسب اللجنة الصينية فإن إجمالي عدد الإصابات المؤكدة على البر الرئيسي الصيني وصل إلى 80928 حالة، في حين بلغ عدد الوفيات 3245 حتى نهاية يوم الأربعاء، بزيادة ثماني حالات وفاة عن اليوم السابق.

وفي الـ17 من الشهر الجاري بدأ العديد من الفرق الطبية من مختلف المقاطعات بالصين، التي توجهت إلى مقاطعة "هوبي" لدعمها، بالانسحاب من "ووهان"، الواحدة تلو الأخرى بعد إكمال مهماتها.

ونقل التلفزيون الصيني أن تلك الفرق الطبية ساعدت سكان ووهان في مكافحة الوباء في بؤرة تفشيه؛ إذ ظهر في الصين أول مرة في 12 ديسمبر 2019، إلا أن بكين كشفت عنه رسمياً منتصف يناير الماضي، قبل أن ينتشر في معظم دول العالم.

وحتى لحظة إعداد هذا الخبر، بلغت الإصابات في جميع أرجاء العالم نحو 220 ألفاً، وقرابة 9 آلاف حالة وفاة، أغلبها بالصين وإيران وكوريا الجنوبية وإيطاليا وإسبانيا وفرنسا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان.

مكة المكرمة