الصين تلغي احتفالاتها السنوية.. وقلق عالمي من الفيروس القاتل

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/3JkXpa

عدد الإصابات بالفيروس القاتل تجاوزت الـ500

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 23-01-2020 الساعة 15:19

ألغت الصين الاحتفالات الشعبية المرتقبة بمناسبة رأس السنة الصينية، في العاصمة بكين؛ لارتفاع عدد حالات الوفاة بسبب فيروس "كورونا" إلى 17 شخصاً، ووصول الإصابات إلى 540.

وأكد التلفزيون الرسمي الصيني، اليوم الخميس، أن جميع حالات الموت بسبب فيروس "كورنا" من إقليم هوبي وسط البلاد، ما زاد المخاوف من العدوى التي يشتبه في أنها نتجت عن التجارة غير المشروعة في الحياة البرية.

ويتشابه فيروس "كورونا" في أعراضه مع مرض الالتهاب الرئوي، وتشمل الأعراض الحمى ومشاكل التنفس، ويشبه نظيره الذي يتسبب بالمتلازمة التنفسية الحادة "سارس".

كذلك أكدت وكالة "فرانس برس" أن المطارات الدولية بدأت تعتمد إجراءات كثيرة في صفوف القادمين إليها، لا سيما من الصين، لرصد الإصابة بفيروس "كورونا".

وبدأ القلق العالمي بالتفاقم مع اكتشاف أول إصابة في الولايات المتحدة بهذا الفيروس المنتمي لعائلة الفيروسات المسببة لمتلازمة السارس التنفسية الحادة.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها لديها خطة جيدة لاحتواء المرض. وأضاف في دافوس بسويسرا: "أعتقد أنه سيجري التعامل معه بشكل جيد جداً".

كما عززت روسيا إجراءات الفحص والحجر الصحي، بينما قالت بريطانيا إنها ستبدأ في زيادة فحص القادمين من ووهان وسنغافورة وفحص كل القادمين من الصين، كما حظرت كوريا الشمالية دخول السائحين الأجانب إلى أراضيها.

مكة المكرمة