الطيران العُماني يقدم تغطية تأمينية مجانية لمسافريه

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mqbxJn

الطيران العماني

Linkedin
whatsapp
الأحد، 04-10-2020 الساعة 21:35
- متى بدأ العمل بالتغطية التأمينية المجانية في الطيران العماني؟

منذ 1 أكتوبر وحتى مارس 2021.

- متى استؤنفت الرحلات العمانية؟

مطلع أكتوبر الجاري، بعد توقفها شهوراً.

قالت وسائل إعلام عُمانية، إن الطيران العُماني سيقدم تغطية تأمينية مجانية ضد فيروس كورونا لضيوفه، تشمل تغطية تكاليف العلاج والحجر الصحي الوقائي المرتبط بالمرض.

وذكرت أن المسافرين على الناقل الوطني العماني يمكنهم الاستفادة من هذه الميزة، عند الحجز للسفر، بعد تاريخ 1 أكتوبر 2020، على موقع الطيران العماني أو مركز الاتصالات التابع له، إضافة إلى مكاتب السفر المعتمدة.

وأشارت إلى أن هذه الخدمة ستسري لغاية 31 مارس 2021.

وسبق أن أعلن الطيران العماني التزامه بتطبيق برنامج سلامة شامل ومكثفل قبل وخلال وبعد رحلاته كافة؛ لضمان تجربة سفر آمنة ومطمئنة لضيوفه المسافرين.

وأكد أنه سيطبق إجراءات التباعد الاجتماعي خلال مراحل الصعود والهبوط من الطائرة.

في سياق متصل، وقَّعت وزارة الصحة العمانية اتفاقية مع مطارات عُمان وشركة اللوازم العالمية، وذلك لتوفير خدمة الفحص المخبري PCR في المنافذ الحدودية (الجوية، والبرية والبحرية) للقادمين لأرض السلطنة.

وعملت "الصحة العُمانية"، بالتعاون مع هيئة الطيران المدني وشرطة عمان السلطانية وشركة مطارات عمان وشركات الطيران المحلية، على إعادة التعافي للطيران المدني، وذلك من خلال الاستعداد واتخاذ التدابير والإجراءات الوقائية والاحترازية في مطارات عمان الدولية والمحلية والطاقم الملاحي في قطاع الطيران والطائرات.

وتم توفير مختبر في مطار مسقط الدولي، كما سيتم تركيب مختبر آخر بمطار صلالة الدولي؛ وذلك لتسريع عملية استخراج نتائج الفحوص المخبرية لفيروس كورونا من المسافرين، وربط هذا المختبر بنظام ترصُّد التابع لوزارة الصحة؛ لمتابعة المسافرين من خلال النظام.

وبدأ استئناف تشغيل الرحلات التجارية الدولية المنتظمة من عُمان، مطلع أكتوبر الجاري، بعد تعليقٍ دامَ شهوراً، بسبب جائحة كورونا.

وبحسب بيان هيئة الطيران المدني العُماني، فإن الرحلات استؤنفت مع 20 دولة تشمل جميع دول الخليج وهي: السعودية وقطر والكويت والإمارات والبحرين.

كما تشمل القائمة كلاً من مصر، والسودان، وتركيا، وماليزيا، والهند، وبنغلادش، وتايلاند، وماليزيا، والمملكة المتحدة، وألمانيا، وفرنسا، وهولندا، والفلبين، وتنزانيا، وإثيوبيا.

مكة المكرمة