الطيران المدني السعودي يحدد شروط السفر الداخلي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/jdovpv

الطيران السعودي يعود للعمل تدريجياً

Linkedin
whatsapp
الخميس، 28-05-2020 الساعة 22:33

أقرت هيئة الطيران المدني في السعودية، اليوم الخميس، إجراءات تهدف للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد، وحماية المسافرين خلال عمليات السفر الداخلي.

وحددت الهيئة شروطاً لن يسمح لمن يخل بها بالسفر من المطارات، وسيتعرض مخالفها لعقوبة المنع من السفر.

وفرضت الهيئة في شروطها أن يكون شراء تذاكر الطيران عبر الوسائل الإلكترونية فقط، وقياس درجة حرارة المسافر في المطار، والحضور قبل موعد إقلاع الرحلة بـساعتين، ولبس الكمامة القماشية أو غيرها أثناء الدخول إلى المطار، وتعقيم اليدين عند الدخول للصالة، والتخلص من الكمامة بشكل آمن عند الخروج من الصالة.

وشملت الشروط أيضاً تجنب الاصطفاف المتقارب في مرحلة الصعود إلى الطائرة وداخل حافلات النقل وجسور الإركاب، وارتداء الكمامات طوال مدة سير الرحلة وأثناء عملية النزول من الطائرة.

وشملت الشروط تشجيع استخدام وسائل الدفع الإلكترونية والتقليل من استخدام الأوراق النقدية، والالتزام بالإفصاح الطبي خلال مرحلة الحجر، والإبلاغ في حال وجود أي أعراض لمرض كورونا، ويسمح لكل مسافر بحمل قطعة واحدة فقط من الأمتعة الشخصية داخل مقصورة الطائرة.

وأعلنت السلطات السعودية، اليوم الخميس، أنه ابتداء من يوم الأحد 21 يونيو، ستعود الحياة الطبيعية إلى ما قبل فترة إجراءات منع التجول في جميع مناطق المملكة ومدنها؛ مستثنية مكة المكرمة.

وقررت السلطات رفع تعليق الرحلات الجوية الداخلية، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية اللازمة التي تحددها الهيئة العامة للطيران المدني، بالتنسيق مع وزارة الصحة والجهات الأخرى ذات العلاقة، وقررت أيضاً رفع تعليق السفر بين المناطق بوسائل المواصلات المختلفة.

مكة المكرمة