"العمل السعودية" تمنح المُبلِّغ عن المخالفات 10% من قيمتها

تسعى الوزارة لنشر ثقافة التفتيش المجتمعي

تسعى الوزارة لنشر ثقافة التفتيش المجتمعي

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 05-11-2016 الساعة 14:07


أقرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية منح المبلِّغ "المتعاون" عن مخالفات سوق العمل عبر تطبيق "معاً للرصد"، مكافأة مالية مقدارها 10% من قيمة المخالفة عند استحصالها.

وأوضح الناطق باسم الوزارة، خالد أبا الخيل، في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن تطبيق "معاً للرصد" سيساعد الوزارة في رصد مخالفات السوق وتحسينه، وأعلن أن المُتعاون مع الوزارة سيكافَأ مالياً بنسبة 10% من قيمة المخالفة المستحصلة.

وتعتبر خدمة "معاً للرصد" وفق موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودي، إحدى الخدمات المطروحة في بوابة معاً، لخلق أُطر تعاون وإيجاد بيئة عمل تشاركية بتفعيل الدور الرقابي بين المواطن وجهة الوزارة نحو بيئة عمل بلا مخالفات.

اقرأ أيضاً :

السعودية تدرس تخصيص أوقات للنساء لتقبيل الحجر الأسود

وحرصت الوزارة على أن تتلقى إجراء تنفيذ التبليغ عن المخالفات آلياً من خلال تفعيل الإجراءات بشكل مباشر عن طريق البوابة، وذلك بإمكانية تقديم بلاغ عن طريق كتابة وصف أو التقاط صورة لأي مخالفة من مخالفات أنظمة العمل.

ويختار المتعاون اختيار نوع المخالفة والمنطقة ويوضح بيانات المنشأة وعنوانها، وكما تحدد الخدمة آلياً موقع الشخص المبلغ على الخريطة المعدة لذلك لتحديد موقع المخالفة.

مكة المكرمة