العوضي يقود حملة كويتية - قطرية لتعزيز الأخلاق في الخليج

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/G5vMXx

أعرب العوضي عن تفاوله بالتوقيع على عقد الشراكة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 23-01-2019 الساعة 11:11

وقعت مؤسسة "ركاز" الكويتية لتعزيز الأخلاق عقد شراكة لحملتها الخليجية الـ19 تحت شعار "على نهجك مشيت" مع المؤسستين القطريتين: "حضارة" وأكاديمية "أمجاد" الدولية؛ وذلك بهدف إطلاق حملة لتعزيز الأخلاق في المجتمعات الخليجية.

وقال المشرف العام على حملة "ركاز" محمد العوضي، يوم الثلاثاء، بمناسبة توقيع الشراكة، إن الحملة التي ستنطلق مطلع مارس المقبل "سيدور موضوعها حول الاقتداء الصحيح بأخلاق النبي صلى الله عليه وسلم، لما في ذلك من تاثير بالغ في تغيير سلوك الأفراد ما سينعكس إيجاباً على حياة مجتمعاتنا ومستقبلها"، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

وأعرب العوضي عن تفاوله بالتوقيع على عقد الشراكة مع مؤسسة حضارة وأكاديمية أمجاد القطريتين، وحث المؤسسات والشركات والأكاديميات التي تتشارك في بعض أهدافها، خصوصاً تلك التي تدعو لتعزيز الأخلاق في المجتمع، إلى المبادرة لعقد شراكات فيما بينها.

وأوضح أن "ركاز كعادتها دائماً لم تحدد موضوع حملتها المقبلة إلا بعد دراسة علمية اعتمدت على البحوث الميدانية، وعلى نتائج الاستبيانات التي شملت مئات من المشاركين والمشاركات، وعشرات من أهل الذكر والاختصاص في المجالات الدينية والتربوية والاجتماعية والإعلامية".

وأشار إلى أن "نتائج الاستبيانات أدت إلى تحديد ثلاث خصائل من ذخيرة الرسول الأخلاقية تعين الشباب في مواجهة التحديات التي تواجههم اليوم هي: الحياء والثبات والصدق، وأن فعاليات ومنتجات الحملة كلها ستدور حول كيفية إحياء هذه الأخلاق، وكيفية الاقتداء بها".

من جهته أكد رئيس مجلس أمناء "حضارة"، سلمان بن عبد الغني، سعي المؤسسة لدعم وتعزيز مشروع ثقافي اجتماعي حضاري، يعنى بإنتاج البحوث ورسم معالم الحضارة العربية والتنمية المجتمعية.

وشدد عبد الغني على أهمية دعم برامج التنمية المستدامة للإنسان فكرياً واجتماعياً وتربوياً، وذلك عبر شراكات وتحالفات نوعية ذات طابع مؤسسي لتقديم نموذج حضاري مؤثر.

وبين أن توقيع عقد شراكة مع مؤسسة "ركاز" لإطلاق حملتها يأتي "بعد أن أصبحت عبر مسيرتها الطويلة العنوان الأبرز في إشاعة مكارم الأخلاق في مجتمعاتنا العربية، ولأنها تحوز على كامل ثقتنا وثقة متزايدة من أجيالنا الطالعة".

من جهته قال ممثل أكاديمية أمجاد الدولية عبد العزيز عبد الرحمن، إن الأكاديمية وجدت في حملة ركاز لتعزيز الأخلاق ما يحقق مبتغاها من خلال عقد شراكة معها لإطلاق الحملة التي تهدف إلى حث الشباب على الاقتداء بفضائل الأخلاق.

وأضاف عبد الرحمن أن الأكاديمية "تعمل بخطين متوازيين؛ أولهما خط العلم الذي أصبح سمة المجتمعات الحديثة؛ وثانيهما خط الأخلاق وهو ما وجدته الأكاديمية في حملة ركاز، لتشكل معها وجهين لعملة واحدة تسعى من خلالها لجودة التعليم من جهة، ونشر الأخلاق من جهة أخرى".

وتهدف الحملة للدعوة إلى الاقتداء الصحيح بالنبي من خلال التخلق بعدد من الفضائل التي حددتها ركاز من خلال دراستها؛ وهي الحياء والثبات والصدق، رافعة شعار "على نهجك مشيت".

وتحرص الحملة على التواصل المباشر مع الجمهور بدءاً من إعلان موضوعها والاحتفال بالشراكة، مروراً بتأكيد قيمتها، وصولاً إلى أهم الأماكن مثل المدارس والجامعات والأسواق والأماكن العامة.

مكة المكرمة