الفاتيكان: اعتقال دبلوماسي سابق لحيازته مواد إباحية للأطفال

تنتشر في أوساط الكنيسة الكاثوليكية والمتدينين جرائم اغتصاب الأطفال

تنتشر في أوساط الكنيسة الكاثوليكية والمتدينين جرائم اغتصاب الأطفال

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 08-04-2018 الساعة 10:08


أعلنت دولة الفاتيكان عن اعتقال الأسقف كارلو ألبرتو كابيلا، المستشار السابق في السفارة الفاتيكانية في واشنطن، بتهمة حيازة وتداول مواد إباحية تتعلق بالأطفال.

وقال بيان صادر عن الدائرة الإعلامية في دولة الفاتيكان، السبت، إن الشرطة الفاتيكانية قد اعتقلت كابيلا على أراضي الدولة، بناءً على مذكرة توقيف صدرت عن رئيس السلطة القضائية في الفاتيكان جان بييرو ميلانو، بعد تحقيقات أجرتها منذ سبتمبر الماضي.

وبحسب البيان فقد استدعي الدبلوماسي الفاتيكاني من السفارة في واشنطن في أغسطس الماضي إلى الفاتيكان، ورفعت عنه الحصانة الدبلوماسية بعد ورود إخطار من وزارة الخارجية الأمريكية عبر القنوات الدبلوماسية، عن انتهاك محتمل لقوانين استغلال الأطفال في المواد الإباحية من قبل عضو في البعثة الدبلوماسية الفاتيكانية المعتمدة في العاصمة واشنطن.

وأشار البيان إلى أنه قد تم إيداع رجل الدين السجن في زنزانة تابعة لثكنات الشرطة في الفاتيكان، بعد تنفيذ قرار الاعتقال، بانتظار خضوعه للتحقيق.

اقرأ أيضاً :

شخصيات كاثوليكية محافظة: البابا ينشر البدع

وقبل واشنطن خدم الدبلوماسي السابق في سفارات الفاتيكان بهونغ كونغ والهند، وفي سكرتارية العلاقات مع الدول (وزارة الخارجية الفاتيكانية) كموظف رسمي حتى عام 2015 حين تم اختياره للالتحاق بالسفارة في الولايات المتحدة.

وجاءت مذكرة اعتقال الأسقف كابيلا استناداً إلى القانون رقم 4 لعام 2013 الذي أصدره الفاتيكان، والذي يعالج جرائم استغلال الأطفال في المواد الإباحية، وحيازة المواد الإباحية المتعلقة بالأطفال، ونشرها وترويجها.

ويعاقب القانون المذكور، حسب المواد 4 و10 و11، مرتكبي تلك الجرائم بعقوبات تصل إلى 12 عاماً، وبغرامة مالية تصل إلى25 ألف يورو.

وتنتشر في أوساط الكنيسة الكاثوليكية والمتدينين في الفاتيكان جرائم اغتصاب الأطفال، ولعل أبرز ما كشف عنه في هذا الصدد تعرض الأطفال للاغتصاب والاعتداء داخل مدارس ودور أيتام الكنيسة الكاثوليكية منذ خمسينيات القرن الماضي في عدد من دول العالم، لكن هذه الحوادث تشهد تستراً عليها في أحيانٍ كثيرة من قبل الكنيسة الكبرى بالفاتيكان.

مكة المكرمة