"القبس": الدفعة الثالثة من لقاح "فايزر" تصل الكويت اليوم

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/RAmYvk

مصادر: مواعيد تسليم اللقاحات للكويت لن تتأثر بالتغييرات المستجدة

Linkedin
whatsapp
الأحد، 17-01-2021 الساعة 08:27

ذكرت صحيفة "القبس" الكويتية، نقلاً عن مصدر في وزارة الصحة، أن الدفعة الثالثة من لقاح "فايزر" ستصل إلى البلاد، اليوم الأحد.

وبينت المصادر أن اللجان الفنية بوزارة الصحة تتابع آخر تطورات اللقاحات المضادة لكورونا عالمياً، والتي دخلت المرحلة الأخيرة من سباق الاعتمادات الصحية العالمية، لا سيما مع توقعات باضطراب مواعيد شركة "فايزر" في تسليم كمياتها المتلاحقة لأغلب دول العالم، ومنها دول الخليج العربي.

ونقلت "القبس" عن المصادر قولها: إن "مواعيد تسليم دفعات اللقاحات للكويت لن تتأثر بالتغييرات المستجدة، حيث ستصل الكميات بحسب الاتفاق المبدئي معها، وذلك وفق التطورات القائمة حتى منتصف يناير الجاري".

وشددت المصادر على أن "الكميات المتوافرة من اللقاح التي وصلت إلى البلاد تعتبر مطمئنة، إلى حين وصول كميات أخرى من الشركة ذاتها، أو حتى اعتماد لقاح آخر في البلاد، كالمُصنع من قبل شركة (استرازينيكا – أكسفورد) البريطانية، الذي يرجح تسجيله وترخيصه محلياً أواخر الشهر الجاري".

يشار إلى أن الكويت تسلّمت 150 ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا الخاص بشركة "فايزر "الأمريكية، وذلك ضمن جهود وزارة الصحة لمواجهة المرض.

وانطلقت رسمياً، في ديسمبر الماضي، حملة التطعيم الوطينية ضد فيروس كورونا المستجد، حيث تلقى رئيس الوزراء الكويتي، الشيخ صباح الخالد الصباح، الجرعة الأولى من لقاح "فايزر".

مكة المكرمة