القبس: السماح لأقارب العاملين في"الصحة" من الدول المحظورة بدخول الكويت

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/RA9vXY

تمنع الكويت دخول مواطني البلدان التي يتفشى بها "كورونا"

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 09-12-2020 الساعة 17:02

- من هم المشمولون؟

من لديهم صلة قرابة من الدرجة الأولى "زوج - زوجة - أبناء"، أو التحاق بعائل لأحد العاملين بوزارة الصحة الكويتية.

- ما شروط الدخول؟

أن تكون لديه إقامة سارية أو سمة دخول صالحة.

أصدرت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية تعميماً يسمح بعودة الركاب ممن لديهم صلة قرابة من الدرجة الأولى "زوج - زوجة - أبناء"، أو التحاق بعائل لأحد العاملين بوزارة الصحة الكويتية للسفر إلى دولة الكويت بالرحلات المباشرة أو الترانزيت، شريطة أن تكون لديه إقامة سارية أو سمة دخول صالحة.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "القبس" المحلية، الأربعاء، فإن "عودة أقارب العاملين في وزارة الصحة تشمل الدول الـ34 المحظورة من دخول الكويت بشكل مباشر بحسب الاشتراطات الصحية".

وجاء في التعميم الموجه إلى جميع شركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي الالتزام بـ"السماح لجميع العاملين بوزارة الصحة الكويتية ممن لديهم إقامة سارية أو حاملي سمات الدخول الصالحة بالسفر إلى دولة الكويت بالرحلات المباشرة أو الترانزيت".

وأضاف أنه يسمح "للركاب ممن لديهم صلة قرابة من الدرجة الأولى (زوج - زوجة - أبناء أو التحاق بعائل) لأحد العاملين بوزارة الصحة الكويتية للسفر إلى دولة الكويت بالرحلات المباشرة أو الترانزيت؛ شريطة أن تكون لديه إقامة سارية أو سمة دخول صالحة".

وأشار التعميم إلى تأكيد استخدام تطبيق هويتي في المنافذ والمطارات، و"الالتزام بتطبيق الإجراءات الصحية الوقائية المعمول بها في وزارة الصحة بهذا الخصوص الجميع الفئات المذكورة أعلاه".

وكانت شركتا الخطوط الجوية الكويتية و"طيران الجزيرة" (كويتية خاصة) تقدمتا، في نوفمبر الماضي، بمقترحات إلى وزارة الصحة بشأن تعزيز إجراءات العودة الطبيعية لحركة الطيران في الكويت وفتح الأجواء مع الدول الممنوعة بشكل مباشر وفق الإجراءات الصحية.

وتمنع الكويت القادمين من عدد من الدول، حددتها سلفاً، التي تشهد تفشي وباء "كورونا، بشكل مباشر إلى الكويت إلا في حال إقامتهم في دولة "ترانزيت" غير محظورة لمدة 14 يوماً ومن ثم القدوم إلى البلاد.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة