القبض على شاب سخر من العسكريات السعوديات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/A3X9WV

رصدت منشورات المتهمين قبل القبض عليهم

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 08-09-2020 الساعة 13:46

أعلنت السلطات الأمنية في المملكة، اليوم الثلاثاء، القبض على سعودي أساء لسعوديات يعملن في القطاع العسكري، إضافة إلى مقيم يقوم بتصوير النساء في سيارته التي يعمل عليها.

وقالت صحيفة "سبق" المحلية إن الجهات الأمنية قبضت على شاب سعودي بعد تداول فيديو يظهر فيه وهو يسيء للسعوديات، ساخراً من دخولهن المجال العسكري.

وذكرت الصحيفة أن الشاب نشر الفيديو على حسابه في برنامج "تيك توك"، قبل أن تلقي الجهات الأمنية القبض عليه وتحيله للجهة المختصة.

ونشر الشاب مقطع فيديو على حسابه في "تيك توك" وهو يرتدي قميصاً عليه صورة فتاة ترتدي الزي العسكري.

وانتقد الشاب، الذي لم يكشف عن هويته، التحاق الفتيات السعوديات بالمجال العسكري ساخراً منهن، في حادث أثار جدلاً وانتقادات تجاهه على مواقع التواصل الاجتماعي.

في سياق متصل قال مساعد المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض، الرائد خالد الكريديس، إن المتابعة الأمنية أسفرت عن القبض على مقيم (باكستاني الجنسية)؛ لقيامه بتصوير عدد من النساء دون علمهن أثناء قيامه بإيصالهن بمركبة الأجرة الخاصة.

وأشار إلى أن السائق المقيم كان ينشر تلك الفيديوهات عبر أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي.

وذكر أن إيقاف السائق جرى "استناداً لنظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه لإحالته إلى النيابة العامة".

وتسبب سائق سيارة الأجرة بغضب واسع بين المدونين السعوديين في مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن انتشرت مقاطع فيديو له صور فيها النساء داخل سيارته من دون علمهن.

وغالباً ما تحقق النيابة العامة بالسعودية في البلاغات التي تردها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما أن لديها وحدة رصد متخصصة لمتابعة المخالفات التي تظهر عبر شبكة الإنترنت وتطبيقاتها.

مكة المكرمة