القبض على عصابة انتحلت صفة رجال أمن بالسعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/jd5XwX

عناصر من قوات الشرطة في السعودية

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 13-07-2020 الساعة 09:12

ما المسروقات التي نهبتها العصابة؟

مبلغ مالي قدر بـ2.3 مليون ريال، ومصوغات ذهبية بقيمة 250 ألف ريال. 

كم عدد العصابة التي انتحلت صفة رجال أمن؟

ثمانية أشخاص؛ ستة مواطنين واثنان من الجنسية الإثيوبية.

أعلنت السلطات الأمنية السعودية، يوم الأحد، القبض على تشكيل عصابي لتورطهم باقتحام منزل مقيم واحتجازه وأفراد أسرته، في مدينة الرياض.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض، العقيد شاكر التويجري، قوله إن الشرطة ألقت القبض على عصابة مكونة من 8 أشخاص سرقوا مبلغاً مالياً قدر بـ2.3 مليون ريال (613 ألف دولار)، ومصوغات ذهبية بقيمة 250 ألف ريال (66 ألف دولار).

وأشار إلى أن العصابة مكونة من ثمانية أشخاص؛ ستة مواطنين واثنين من الجنسية الإثيوبية مخالفين لنظامي الإقامة والعمل، بعدما تورطوا في عملية الاقتحام وانتحالهم صفة رجال أمن.

وأوضح التويجري أنه ألقي القبض على العصابة بإحدى الاستراحات بحي القادسية، وضبط بحوزة أحدهم مبلغ 35.000 ريال، و40 قطعة مصوغات ذهبية، ومخدرات، و8 أسلحة نارية متنوعة، وكمية من الأظرف النارية الفارغة.

ولفت إلى أنه تم ضبط المركبة المستخدمة في الحادثة، وأوقف المتهمون جميعاً، واتخذت الإجراءات النظامية كافة لإحالتهم إلى النيابة العامة.

وفي وقتٍ سابق أعلنت الجهات الأمنية بشرطة المنطقة الشرقية بالسعودية القبض على أفراد تنظيم عصابي في منطقة الإحساء لارتكابهم 46 قضية جنائية، والسطو على المنازل وسرقات مالية ومصوغات ذهبية منها.

مكة المكرمة